تم وصول مساعدات عاجلة من صندوق قطر للتنمية عبر طائرتين تابعة للقوات الجوية الأميرية تحملان مساعدات إلى جمهورية السودان الشقيقة للمتضررين من الفيضانات والسيول

صندوق قطر للتنمية يتعاون مع هيئة الربط الكهربائي الخليجي لتطوير منظومة الربط الكهربائي الخليجي والربط بشبكة جنوب العراق
2 أغسطس، 2022
بدعم من صندوق قطر للتنمية قطر الخيرية تنفذ أكبر تدخل إغاثي لمتضرري السيول بالسودان
25 أغسطس، 2022

تم وصول مساعدات عاجلة من صندوق قطر للتنمية عبر طائرتين تابعة للقوات الجوية الأميرية تحملان مساعدات إلى جمهورية السودان الشقيقة للمتضررين من الفيضانات والسيول

وصلت اليوم، إلى جمهورية السودان الشقيقة، طائرتان تابعة للقوات الجوية الأميرية تحملان شحنات من المساعدات، مقدمة من صندوق قطر للتنمية بالتعاون مع قطر الخيرية و بالتنسيق مع سفارة دولة قطر لدى الخرطوم، لدعم الشعب السوداني الشقيق ضمن حملة إغاثية عاجلة للتصدي للفيضانات التي تواجهها البلاد.

واحتوت الطائرات على 62 طناً من المساعدات الغذائية و600 خيمة للأسر المتضررة من الفيضانات. حيث اجتاحت السودان منذ 8 أغسطس من هذا العام من موجة فيضانات ضربت أكثر من عشرين قرية، و قد وصلت حصيلة الوفيات ل 79 ضحية و إصابة 31 هذا إضافة للخسائر المادية و الخطر المحدق بالأهالي، حيث ان هذه الكارثة أفقدت الكثيرين منازلهم و ستخلف مشاكل بيئية و صحية على أهالي المنطقة وخطرها بعيد المدى.

كما حضر لاستقبال المساعدات كل من سعادة سفير دولة قطر، لدى جمهورية السودان السيد، عبد الرحمن بن علي الكبيسي، ووزير التنمية الاجتماعية السوداني، سعادة السيد ، أحمد آدم بخيت، ومفوض العون الإنساني و ممثلين عن جمعية قطر الخيرية وأعضاء من اللجنة العليا للطوارئ.

وتأتي هذه المساعدات، في إطار مساعي دولة قطر والتزامها الثابت بتقديم الدعم والوقوف إلى جانب الشعب السوداني الشقيق، ولتوفير الاحتياجات الضروريّة العاجلة لهم، ودعمهم للوقوف مجدداً وإعادة البناء من بعد هذه الكارثة.