صندوق قطر للتنمية يفتتح “جامع قطر” ضمن مشروع مدينة روابي في فلسطين

صندوق قطر للتنمية يوقع اتفاقية ثلاثية مع جامعة حمد بن خليفة والمعهد العالي للدراسات الدولية والتنمية بجنيف
4 مايو، 2021
صندوق قطر للتنمية يصدر تقريره السنوي لعام 2020
26 مايو، 2021

صندوق قطر للتنمية يفتتح “جامع قطر” ضمن مشروع مدينة روابي في فلسطين

افتتح صندوق قطر للتنمية جامع قطر في مشروع مدينة روابي في فلسطين بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني سعادة الدكتور محمد اشتيه ووفد من دولة قطر برئاسة سعادة السيد/ خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية ورئيس مجلس إدارة شركة بيتي للاستثمار العقاري المالكة للمشروع كما حضر الافتتاح الشريك المؤسس رجل الأعمال الفلسطيني السيد/ بشار المصري وفضيلة مفتي القدس الشيخ محمد أحمد حسين بالإضافة إلى شخصيات هامة من المجتمع الفلسطيني.

تم بناء الجامع على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 8400 متر مربع، كما أن السعة الاستيعابية للجامع تقدر بحوالي 3000 مصلي يشمل مصلى للرجال و آخر للنساء، بالإضافة إلى قاعة متعددة الاستخدامات و مرافق متنوعة. وبافتتاح الجامع، فإنه سيساهم في تلبية سكان المدينة كما سيشكل دور جوهري في إحياء المدينة والقرى المجاورة وخصوصا في المناسبات الدينية المهمة.

الجدير بالذكر بأن جامع قطر يعتبر جزء من المرحلة الأولى من المشروع بإجمالي 6 أحياء سكنية والتي توفر حوالي 2000 وحدة سكنية بالإضافة إلى مساحات مكتبية متنوعة وسوق تجاري يضم أكثر من 100 علامة تجارية كما يشمل المشروع مرافق عامة متنوعة كأكاديمية روابي والمدرج الروماني الكبير وحدائق عامة.

تعتبر مدينة روابي المدينة الوحيدة المتكاملة في أراضي الضفة الغربية حيث تأسست عام 2007 كما ساهمت المدينة بتوفير فرص عمل مباشرة لأكثر من 800 موظف فلسطيني يعمل على تطوير هذا المشروع الحيوي بالإضافة إلى حوالي 10,000 فرص عمل غير مباشرة كما ساهم المشروع على توفير وحدات سكنية راقية لذوي الدخل المتوسط بأسلوب حديث يحوي جميع المرافق المهمة لسكانها.