صندوق قطر للتنمية يوقع نيابة عن دولة قطر اتفاقية مساهمة متعددة السنوات بقيمة 50 مليون دولار مع الصندوق العالمي

بدعم من صندوق قطر للتنمية بدء أعمال رصف الأسفلت لطريق مقديشو-أفغوي في جمهورية الصومال الفيدرالية
26 أغسطس، 2020
صندوق قطر للتنمية يدعم مشروع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في اليمن لإدارة الحطام في حالات الطوارئ والتخلص من النفايات الخطرة
10 سبتمبر، 2020

صندوق قطر للتنمية يوقع نيابة عن دولة قطر اتفاقية مساهمة متعددة السنوات بقيمة 50 مليون دولار مع الصندوق العالمي

للقضاء على الإيدز والسل والملاريا

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية مساهمة متعددة السنوات مع الصندوق العالمي بقيمة 50 مليون دولار. تهدف الشراكة إلى القضاء على أوبئة الإيدز والسل والملاريا بحلول عام 2030 ، وبالتالي المساهمة في من أهداف التنمية المستدامة  المعني بالصحة الجيدة والرفاه.

ستعمل اتفاقية المساهمة متعددة السنوات الجديدة على تعزيز الشراكة التي تم تأسيسها في عام 2017 بين صندوق قطر للتنمية والصندوق العالمي حيث قدم صندوق قطر للتنمية مساهمة قدرها 10 ملايين دولار لدورة التمويل الأولى.

يتماشى التزام الصندوق العالمي منذ فترة طويلة بمكافحة الإيدز والسل والملاريا كأوبئة مع الهدف الشامل لصندوق قطر للتنمية المتمثل في تعزيز الصحة كمكون أساسي للتنمية المستدامة وتمكين الناس من عيش حياة صحية ومزدهرة. يفخر صندوق قطر للتنمية بالشراكة الإستراتيجية التي أقيمت مع الصندوق العالمي على مدى السنوات الماضية ؛ نحن فخورون بأن شراكتنا تواصل تقديم استثمارات صحية ذكية وفعالة ، وبذلك تساهم في إنقاذ ملايين الأرواح من خلال توفير خدمات العلاج والرعاية الصحية لملايين الأشخاص المعرضين للخطر في أكثر من 100 دولة.الجدير بالذكر أنه بتوجيه من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله) ، تعهدت دولة قطر بتقديم 50 مليون دولار للتجديد السادس لموارد الصندوق العالمي ، والذي جرى العام الماضي في مدينة ليون الفرنسية. وكانت مساهمة دولة قطر التزامًا بالمشاركة في الجهود العالمية لتحقيق الصحة للجميع ، والقضاء على الأمراض المستعصية ، وتحقيق الهدف الرابع للتنمية المستدامة بشأن الصحة.