صندوق قطر للتنمية يوقّع إتفاقية مساهمة لتمويل منظمة اليونيسف بقيمة ٨ ملايين دولار من أجل تعزيز حقوق ورفاهية أطفال العالم في كافة المجالات

دولة قطر تدعم موارد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمبلغ 36 مليون دولار على مدى سنتين
17 ديسمبر، 2018
صندوق قطر للتنمية يوقّع إتفاقية مساهمة بقيمة 16مليون دولار امريكي لتمويل الموارد الأساسية لوكالة الأونروا
17 ديسمبر، 2018

على هامش منتدى الدوحة الثامن عشر

صندوق قطر للتنمية يوقّع إتفاقية مساهمة لتمويل منظمة اليونيسف بقيمة ٨ ملايين دولار من أجل تعزيز حقوق ورفاهية أطفال العالم في كافة المجالات

وقّع صندوق قطر للتنمية اتفاقية مع منظمة اليونيسف لدعم الموارد الأساسية للمنظمة الأممية بقيمة ٨ ملايين دولار ، وذلك على هامش منتدى الدوحة الثامن عشر. وقد وقّع الإتفاقية سعادة السيد/ خليفة بن جاسم الكواري – المدير العام لصندوق قطر للتنمية وسعادة السيدة/ هنرييتا فور- المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف.

تهدف منحة صندوق قطر للتنمية الى دعم الموارد الأساسية لمنظمة اليونيسف من أجل تحسين السياسات والخدمات التي تحمي الأطفال، كما وستعزّز سعي المنظمة لجعل العالم مكان آمن وشامل لنمو الأطفال. وستوفّر التعليم الجيّد كحق أساسي لكل الأطفال سواء كانوا في العالم النامي أو وسط مناطق النزاع والأزمات. كما ستعمل الإتفاقية على إيجاد حلول مبتكرة وخلاّقة مدعومة بأبحاث دقيقة لعلاج التحدّيات المعقدة التي يتعرض لها الأطفال اليوم، بالإضافة إلى توفير ونقل الأدوية والمساعدات والمؤن الضرورية للأطفال الأكثر احتياجاً في العالم.

كذلك، تهدف الإتفاقية إلى تعزيز حقوق ورفاهية كل طفل في كافة المجالات والتأكيد بأن لكل طفل الحق في البقاء والنمو وتحقيق إمكاناته لمصلحة عالم أفضل في المستقبل.

وبهذه المناسبة، أكّد سعادة السيد/ خليفة بن جاسم الكواري – المدير العام لصندوق قطر للتنمية: “يولي صندوق قطر للتنمية اهتماماً خاصاً بالمبادرات والمشاريع التي تهتم بالأطفال. وإن دعم منظمة اليونيسف سوف يساعد باستمرار وصول الاطفال للخدمات والحاجات الأساسية، لينعموا بحياة كريمة”

وأضاف: “تقع اتفاقية الدعم هذه في إطار اهتمام دولة قطر في مساعدة أطفال العالم ليصل الجميع للحياة الكريمة، حيث ان الوصول للأساسيات يعد أبسط حق من حقوق الإنسان، ولا سيما الاطفال الذين هم في أمس الحاجة لمثل هذا الدعم و هذا من أجل ضمان مستقبل مشرق للجميع“.

وقالت سعادة السيدة هنريتا فور ، المديرة التنفيذية لليونيسف: “إن ملايين الأطفال حول العالم لا يزالون يموتون من سن صغيرة ، و ينسحبون من المدرسة مبكراً جداً ويعانون كثيراً في صمت“و أضافت “ستساعدنا هذه المساهمة السخية من صندوق قطر للتنمية في الوصول إلى الأطفال الذين هم في أشد الحاجة وأكبر المخاطر.”