مستشفى حمد وإغاثة أطفال فلسطين بغزة يوقعان مذكرة لدعم الأطفال زارعي القوقعة

دولة قطر تدعم جمهورية لبنان الشقيقة بعدد 31,250 جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك
2 أغسطس، 2021
صندوق قطر للتنمية يتفقد مراكز الرعاية الصحية والمشاريع الصحية المخصصة للاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة
17 أغسطس، 2021

 

بتمويل من صندوق قطر للتنمية

مستشفى حمد وإغاثة أطفال فلسطين بغزة يوقعان مذكرة لدعم الأطفال زارعي القوقعة 

وقع مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة والممول من صندوق قطر للتنمية مذكرة تفاهم مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين “الأمريكية” – PCRF، وذلك لدعم 229 طفل من زراعي القوقعة في قطاع غزة بالمعينات السمعية والبطاريات.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر مستشفى حمد بحضور مديره العام، وكلاً من المدير الطبي د. هبة أبو عاصي ورئيس قسم السمع والتوازن، فيما مثل جمعية إغاثة أطفال فلسطين – PCRF منسق الوفود الطبية أ. سهيل فليفل.

وقالت د. هبة ” الاتفاقية تهدف إلى توفير احتياجات الأطفال زارعي القوقعة من المعينات السمعية والبطاريات مع الشاحن الخاص بها بدعم من (PCRF)، وذلك نظرًا لارتفاع تكلفتها على الأطفال نتيجة للظروف الصحية والاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة”.

وأوضحت د. هبة، الأطفال زارعي القوقعة يحتاجون للبطاريات والمعينات السمعية باستمرار وعدم توفرها لارتفاع تكلفتها يشكل عائق نحو اندماجهم في المجتمع وبالتالي تلاقت أهداف المؤسستين التكاملية للتخفيف من معاناة هؤلاء الأطفال واستمرارهم في ممارسة حياتهم الطبيعية دون معيقات وتحديات وصولًا إلى الاندماج الكامل في المجتمع.

ومن جانبه قال السيد سلطان العسيري، رئيس مجلس إدارة المستشفى:” ان هذه الاتفاقية تعد إضافة مهمة لاستكمال تطوير وتعزيز مستشفى سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية ونحن فخورون بكل التطور والإنجازات التي يحرزها المستشفى كون هذا المشروع المهم يأتي في إطار اهتمام دولة قطر في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين والذي يعد من أولوياتها”.

يذكر أن مستشفى حمد منذ عام 2017، أجرى على أيدي الوفد الطبي القطري برئاسة الدكتور خالد عبد الهادي ما يقارب الـ 180 عملية زراعة قوقعة لأطفال غزة، ساهمت في إنقاذهم من الصمم، فيما تحتل الإعاقة السمعية المرتبة الثانية بين الإعاقات في قطاع غزة.

من جهته، عبر أ. سهيل فليفل عن سعادته بالاتفاقية التي جاءت لدعم ذوي الإعاقة في غزة بالتعاون مع مستشفى حمد ومؤكدًا أنها تأتي في إطار تعزيز التعاون المستمر والمشترك معه في مجالات عدة وذلك لمساعدة ذوي الاعاقات المختلفة على الاندماج في المجتمع.

الجدير ذكره أن مستشفى حمد وقع العديد من مذكرات التعاون مع المؤسسات الطبية الرسمية وغير الرسمية لخدمة المرضى من ذوي الإعاقات المختلفة ومن كافة الفئات وذلك ضمن رؤيته التكاملية مع المؤسسات ذات العلاقة، وقدم خدماته منذ بدء التشغيل في 22 ابريل 2019 حتى تاريخه – لأكثر من 14 ألف مريض من ذوي الاعاقة من خلال أقسامه الثلاثة الرئيسة (قسم التأهيل – قسم الأطراف الصناعية – قسم السمع والتوازن)