Qatar Fund For Development
مبادراتنا
Qatar Fund For Development
  • 11 May
  • 2024

كويست

أطلقت دولة قطر مبادرة QUEST في عام 2016، وهي مبادرة تهدف إلى تقديم دعم متعدد القطاعات للسوريين المتأثرين بالصراع داخل البلدان المضيفة وفيها.

سعت كويست في مراحلها الأولى إلى ضمان تمكين الأطفال والشباب، الذين عانوا من تبعات الأزمة السورية، من الحصول على التعليم والمهارات اللازمة التي تمكنهم من الانتقال إلى التعليم الرسمي والعثور على وظائف جيدة في المستقبل. أن يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم.

وفي عام 2018، قام صندوق قطر للتنمية بتوسيع المبادرة لتشمل تدخلات التنمية الصحية والاقتصادية. ويهدف المكون الصحي إلى توفير الدعم الحيوي لمجموعة واسعة من السكان باستخدام استراتيجيات مختلفة لتحقيق تحسينات سريعة في الوضع الصحي للمستفيدين المستهدفين. وتشمل التدخلات الصحة الإنجابية والتغذية والدعم الصحي الأولي والثانوي والثالث

بالإضافة إلى ذلك، يدعم صندوق قطر للتنمية مشاريع التنمية الاقتصادية التي تهدف إلى خلق فرص عمل مستدامة للشباب والنساء من خلال المعالجة الإبداعية للحواجز الجذرية التي تعترض الأجور والعمل الحر لتوليد وتعزيز الدخل وسبل العيش المستدامة. ومن خلال القيام بذلك، توفر التدخلات التدريب على المهارات الفنية، والمشورة في مجال التوظيف، وتسهل الوصول إلى التمويل والتعليم العالي.

دعم التعليم في مناطق النزاع


أخبار ذات صلة

16, يناير, 2018

برعاية صندوق قطر للتنمية – قطر الخيرية وقطر فارما يوقعان اتفاقية لصالح الاستجابات الإنسانية الطبية بسوريا

23, يونيو, 2019

صندوق قطر للتنمية و المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوقعان اتفاقية لتوفير الرعاية الصحية للاجئين السوريين في الأردن

6, يوليو, 2020

قطر الخيرية توزع أكثر من 9 ملايين كتاب بشمال سوريا