Qatar Fund For Development
Qatar Fund For Development
  • 25 April
  • 2024

مؤسسة قطر

تهدف مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع إلى دعم قطر في رحلتها الرامية للتخلي عن الاعتماد على اقتصاد الكربون إلى اقتصاد المعرفة من خلال إطلاق العنان للمهارات البشرية. وقد أسسها في آب/ أغسطس 1995 صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزوجته الثانية صاحبة السمو موزة بنت ناصر.

معهد الدوحة للدراسات العليا

تهدف مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع إلى دعم قطر في رحلتها الرامية للتخلي عن الاعتماد على اقتصاد الكربون إلى اقتصاد المعرفة من خلال إطلاق العنان للمهارات البشرية.

مؤسسة قطر الخيرية

تهدف هيئة قطر الخيرية إلى خلق عالم يتمتع فيه جميع البشر بحق العيش بسلام وكرامة من خلال مساعدة المجتمعات الضعيفة ودعمها في تحقيق التقدم والازدهار، وقد تأسست عام 1992.

وزارة الثقافة والرياضة

يعتبر قطاع الثقافة والرياضة من أهم قطاعات إستراتيجية التنمية الوطنية. وتستمد إستراتيجية الوزارة أسسها من دستور دولة قطر وتسترشد بتوجيهات صاحب السمو أمير دولة قطر، من أجل خدمة أغراض رؤية قطر الوطنية 2030.

وزارة الصحة العامة

تهدف وزارة الصحة العامة في قطر إلى تحسين صحة سكان قطر من خلال تلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية.

الهلال الأحمر القطري

الهلال الأحمر القطري هو أول منظمة خيرية تطوعية في قطر لمساعدة وتمكين الأفراد والمجتمعات الضعيفة دون تحيز أو تمييز.

جامعة قطر

تلتزم جامعة قطر، التي تأسست سنة 1977 بتوفير تعليم عالي الجودة في المجالات ذات الأولوية الوطنية.

صلتك

تهدف مؤسسة “صلتك” إلى خلق فرص عمل وفرص اقتصادية للشباب في العالم العربي وتستهدف الفئة العمرية المتراوحة بين 18 و30 سنة. تأسست المؤسسة في كانون الثاني/يناير 2008 خلال منتدى منظمة تحالف الحضارات التابعة للأمم المتحدة.

أشغال

هيئة الأشغال العامة “أشغال”، وهي المسؤولة عن إدارة التصميم والتشييد والتسليم وإدارة الأصول لجميع مشاريع البنية التحتية والمباني العامة في قطر، وتأسست عام 2004.

مؤسسة التعليم فوق الجميع

تهدف مؤسسة التعليم فوق الجميع إلى المساهمة في التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية من خلال توفير تعليم ذي جودة عالية، مع التركيز بشكل خاص على المتضررين من الفقر والصراع والكوارث، كما أنها تدعم احتياجات الأطفال والشباب والنساء لتمكينهم من أن يصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم.