Qatar Fund For Development
Qatar Fund For Development
  • 21 April
  • 2024

مؤسسة الدواجن العالمية

مؤسسة الدواجن العالمية هي منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة تعمل على توفير الوصول إلى مدخلات الدواجن للأسر الريفية مع التركيز على النساء والشباب. يعملون من خلال الشركات الخاصة لتطوير مشاريع الدواجن الصغيرة التي تولد دخلاً وتوفر بروتينًا للأسر الريفية. كما تقوم المؤسسة على بناء القدرات من خلال برامج تعليمية وورش تدريبية للمزارعين في جميع أنحاء العالم مع التركيز على التدريب التقني والتغذية وبرامج النوع الاجتماعي للنساء. مهمتهم هي أن يكونوا عاملاً رئيسياً في تحسين الحياة على المستوى العالمي من خلال الإنتاج المستدام للدواجن مع تمكين المزارعين في المناطق النامية.

منظمة شباب الغد

منظمة شباب الغد (TYO) هي منظمة أهلية غير ربحية تسعى الى تمكين المجتمعات الأقل حظا في فلسطين من خلال برامجها المبتكرة والشاملة التي تهدف إلى تمكين الأطفال والشباب والنساء والعائلات من مجتمعات اللاجئين الذين يعيشون في المناطق المحرومة والأقل حظا. تهدف المنظمة إلى رفع مستوى الظروف الحياتية لهذه المجتمعات وتعزيز المرونة والرفاهية من خلال برامجها متعددة الأوجه والقائمة على الاحتياج . ندرك بأن التنمية المستدامة تتطلب نهجًا شاملا، وبالتالي ، تركز برامجنا على أربعة مجالات رئيسية بحسب الحاجة: التعليم النوعي، خدمات الصحة النفسية ، فرص العمل ، وتمكين المرأة. أحد الجوانب الأساسية لنجاح TYO هو نهجها الشامل المصمم لتلبية الاحتياجات لكل مستفيد مع مراعاة جانب العمر والجنس والخلفية الاجتماعية والاقتصادية. ترتكز البرامج على مناهج مبتكرة تؤكد على التعلم التجريبي والتفكير النقدي والمهارات العملية ، وتمكين المستفيدين من تطوير الثقة والكفاءات اللازمة للتغلب على التحديات التي يواجهونها.

التعليم لا يمكن أن ينتظر

التعليم لا يمكن أن ينتظر (ECW) هو صندوق الأمم المتحدة العالمي الذي تبلغ قيمته مليار دولار للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات الممتدة.

يدعم و يحمي نتائج التعلم الشاملة للاجئين والنازحين داخليًا وغيرهم من الفتيات والفتيان المتأثرين بالأزمات ، حتى لا يتخلف أحد عن الركب.

تدار الالتزامات المعززة تجاه النساء بموجب القواعد والأنظمة المالية والبشرية والإدارية لليونيسف ؛ تدار العمليات من خلال هيكل الحوكمة المستقل الخاص بالصندوق.

الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر

الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) هو أكبر شبكة إنسانية في العالم. يدعم الأمانة العامة للاتحاد العمل الصليب الأحمر والهلال الأحمر المحلي في أكثر من 192 دولة، حيث يجمع ما يقرب من 15 مليون متطوع من أجل رفاهية البشرية.

صندوق العيش والمعيشة

في 29 سبتمبر 2016، قام البنك الإسلامي للتنمية بالتعاون مع صندوق أبوظبي للتنمية، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وصندوق قطر للتنمية، بإطلاق صندوق العيش والمعيشة بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي مع رؤية مشتركة لانتشال أكثر الفئات فقراً الناس في الدول الأعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية من وهدة الفقر. وحتى الآن، وافق المساهمون في الصندوق على مشاريع في جميع أنحاء أفريقيا، وآسيا بقيمة 1.43 مليار دولار أمريكي. ويعد الصندوق أكبر مبادرة إنمائية من نوعها في الشرق الأوسط، ويخدم 33 دولة عضو في البنك الإسلامي للتنمية، إلى جانب 37 مشروعاً قائماً في 22 دولة. 

شبكة تقييم أداء المنظمات المتعددة الأطراف

تأسست شبكة تقييم أداء المنظمات المتعددة الأطراف في عام 2002 كشبكة من الأعضاء ذوي التفكير المماثل. يقدم اليوم 22 من -عضو من أعضاء شبكة تقييم أداء المنظمات المتعددة الأطراف والمراقبين والمتعاونين ما يقرب من 80 مليار دولار أمريكي في شكل مساهمات سنوية إلى ومن خلال النظام متعدد الأطراف. ولذلك ، فإن شبكة تقييم أداء المنظمات المتعددة الأطراف في وضع جيد لدعم الدول الأعضاء للضغط من أجل مزيد من الفعالية في النظام متعدد الأطراف ، ومساعدة المنظمات التي تمولها لتصبح أكثر ملاءمة للغرض وذات صلة وتركز على النتائج – من خلال المساءلة والتعلم