Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 22 February
  • 2024

بدعم من صندوق قطر للتنمية قطر الخيرية تنفذ أكبر تدخل إغاثي لمتضرري السيول بالسودان

أغسطس 25, 2022

وسط ظروف معقدة وطرق وعرة غمرتها مياه الأمطار والسيول في وسط السودان، نجحت الفرق الميدانية لصندوق قطر للتنمية و قطر الخيرية من الوصول إلى المناطق المنكوبة في محلية المناقل والتي أعلنتها السلطات منطقة كوارث بعد أن دمرت الأمطار وجرفت السيول الآف المنازل ، حيث قدمت هذه الفرق مساعدات غذائية وإيوائية للمتضررين.
وكان سعادة سفير دولة قطر بالسودان عبد الرحمن بن علي الكبيسي على رأس هذه الفرق الميدانية لتقديم المساعدات ميدانياً حيث وصل بمروحية للمناطق التي عزلتها المياه تماماً للوقوف على حجم الضرر وتقديم المساعدات للمتأثرين.
وفيما دشن سعادته القافلة الأولى من المساعدات للمتضررين التي احتوت على 500 خيمة و50 طناً من المواد الغذائية، فإن العديد من شحنات المساعدات ستتواصل خلال الأيام القادمة.

تقليل أضرار
وأكد السيد يوسف الملا ممثل إدارة المساعدات الإنسانية بصندوق قطر للتنمية، إن الصندوق ظل حاضراً بقوة في تقديم العون الإغاثي اللازم في كثير من الأزمات حول العالم، و سيظل دوماً مستعداً لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لإغاثة المجتمعات المتضررة. وقال عقب وقوفه على حجم الضرر ميدانياً بالمناطق المتأثرة، إن جهودهم الإغاثية والتنموية في الصندوق ستتواصل مع الشريك الاستراتيجي قطر الخيرية لمساعدة الفئات الأكثر احتياجاً بهدف التقليل من الأضرار.

من جهته قال مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان المهندس حسن علي عودة إنهم يسعون جاهدين لاستمرار سلسلة الإمدادات من المعونات الإنسانية التي ستتوسع لتشمل عدداً أكبر من المساعدات الإيوائية والغذائية والصحية.
بدوره أعرب والي ولاية الجزيرة إسماعيل العاقب عن شكره وتقديره للتدخل الإنساني العاجل لقطر الخيرية، فيما أعربت عدد من الأسر المتضررة بشكل كامل في منطقة ود حلاوي بمحلية المناقل عن بالغ شكرها وتقديرها لسرعة استجابة قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية بتقديم الخيام والمواد الغذائية بعد أن وجدوا أنفسهم فجأة في العراء، وفقدوا كل شيء، ولكن كانت الفرق الفنية لقطر الخيرية حاضرة في الموعد بمواد الغذاء والإيواء.

تدخل إغاثي
وكانت طائرتا شحن من القوات الجوية الأميرية القطرية قد وصلت إلى مطار الخرطوم تحملان 62 طناً من المساعدات الإنسانية بتمويل من صندوق قطر للتنمية، اشتملت على مواد غذائية و600 خيمة للأسر المتضررة من الأمطار والسيول. وقد تم توزيع هذه المساعدات بالتعاون مع قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري..
خسائر فادحة
وتسببت السيول والأمطار التي اجتاحت عدد من ولايات السودان بمصرع 83 شخصا وتضرر 25 ألف شخصا وانهيار 40 ألف منزلاً مع توقع بارتفاع عدد الضحايا..

 

  • المنطقة الجغرافية
  • الجدول الزمني 2022 - 2022