Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 19 April
  • 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق قطر للتنمية ومبادرة الجيل المبهر وقطر الخيرية

نوفمبر 22, 2022


توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق قطر للتنمية ومبادرة الجيل المبهر وقطر الخيرية


وقع صندوق قطر للتنمية مذكرة تفاهم مع مبادرة الجيل المبهر وقطر الخيرية لدعم المشاريع التي تقودها الرياضة والتي تدعم المبادرة المشتركة بين صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية “الرياضة من أجل التنمية والسلام” بهدف تعزيز دور الرياضة كأداة للسلام والتنمية في المجتمعات المهمشة.
ومن خلال شراكة طويلة الأمد مع صندوق قطر للتنمية، تعتزم كل من قطر الخيرية ومؤسسة الجيل المبهر التعاون المستمر لدعم المستفيدين حول العالم. وبموجب هذا التعاون الاستراتيجي، ستتمكن جميع الأطراف من الوصول إلى أصحاب المصلحة والشركاء العالميين الراسخين محلياً ودولياً فيما يتعلق بتنفيذ واحد أو أكثر من المشاريع الرياضية ذات الصلة. من خلال المشاركة الفعالة، سوف يتم إطلاق مبادرات عديدة تدعم المجتمعات المهمشة.
وقالت السيدة ريم غانم السليطي، نائبة المدير العام لتخطيط صندوق قطر للتنمية بالإنابة “إنه لشرف عظيم أن أكون هنا في هذه المناسبة لتوقيع مذكرة التفاهم، لتأكيد الشراكة طويلة الأمد بين صندوق قطر للتنمية ومؤسسة الجيل المبهر وقطر الخيرية. وعلى مدى سنوات، سعت المنظمتان إلى تحسين حياة المجتمعات المحلية الضعيفة في جميع أنحاء العالم، ونحن اليوم فخورون بتوسيع نطاق هذا الأثر الإيجابي من خلال توقيع هذه الاتفاقية، التي تأتي في إطار رغبة متبادلة بين جميع المنظمات المشاركة لتعزيز والتعاون. وبتوقيع مذكرة التفاهم هذه، نتطلع إلى زيادة تعاوننا الاستراتيجي، في الوقت الذي نسعى فيه مجتمعين إلى بناء شبكة أقوى وأكثر توحيدا من أصحاب المصلحة والشركاء العالميين”.
وقال ناصر الخوري، المدير التنفيذي لمؤسسة الجيل المبهر ، “يسعدنا الانضمام إلى صندوق قطر للتنمية والجمعية الخيرية القطرية في هذا الجهد الحيوي لإحداث تغيير إيجابي من خلال مبادرة الرياضة من أجل التنمية والسلام. يهدف المشروع إلى التأثير على أكثر من 6000 حياة من خلال الرياضة، وتحديداً لإحداث تأثير دائم على حياة الأطفال اللاجئين في فلسطين. الهدف هو العمل جنبًا إلى جنب مع شريكنا رياضة فلسطين من أجل الحياة لتعزيز قدرات المعلمين في تقديم الأنشطة الرياضية للشباب وكذلك تزويد الشباب والأطفال ذوي الإعاقة بمهارات الكفاءة العالمية. من خلال البرنامج، نعتزم أيضًا تحسين ظروفهم ورفاهيتهم من خلال توفير مساحات آمنة، خاصة للفتيات الصغيرات لممارسة الرياضة. “
بدوره قال السيد نواف الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بقطر الخيرية: ” نظراً لخبرتنا الممتدة في مساندة الشعوب المتأثرة من الأزمات والكوارث وجهودنا المتواصلة في تنفيذ المشاريع التنموية المستدامة لمواجهة الفقر ودعم الفئات الهشة واستثمارا لكل الأدوات التي تسهم في إحداث أكبر أثر في هذا الجانب نسعى من خلال مبادرة الرياضة من أجل التنمية والسلام وبالشراكة مع شبكة من الشركاء الدوليين للاستفادة من القدرات الملهمة للرياضة في إحداث التغيير الإيجابي في حياة الفئات الهشة وإحداث السلام الاجتماعي بين الشعوب وتجاوز الخلافات والعوائق . لقد خطونا خلال السنوات الماضية من خلال هذه المبادرة مع صندوق قطر للتنمية ومجموعة من الشركاء خطوات مهمة وحققتا إنجازات مميزة، ونأمل من خلال الشراكة الاستراتيجية الحالية مع الصندوق ومؤسسة الجيل المبهر تحقيق المزيد من التأثير من خلال توسيع مدى التعاون المشترك وإحداث فروق إيجابية في حياة المناطق المتأثرة من النزاعات والمجتمعات التي تعاني من الفقر، وتغمرنا السعادة أن هذا التوقيع جاء متزامنا مع إقامة مونديال قطر 2022 “.

 

  • المنطقة الجغرافية فلسطين
  • الجدول الزمني 2022 - 2022
  • شريك مرفق التمويل العالمي مؤسسة قطر الخيرية