Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 19 April
  • 2024

صندوق قطر للتنمية، بالشراكة مع قطر الخيرية يقدمان مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات والأمطار في جمهورية تشاد

ديسمبر 16, 2022

صندوق قطر للتنمية، بالشراكة مع قطر الخيرية يقدمان مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات والأمطار في جمهورية تشاد
15122022
الدوحة، قطر
قام صندوق قطر للتنمية، بالشراكة مع قطر الخيرية، بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من الأمطار الغزيرة والفيضانات في جمهورية تشاد حيث سيتم توزيع المساعدات على أكثر من 14,000 مستفيد .حيث عاينت المساعدات سعادة السيدة امينه برسيل لونغو وزيرة المرأة وحماية الطفولة المبكرة لدى جمهورية تشاد

واحتوت المساعدات على 2,700 سلة غذائية و2,700 مجموعة مواد غير غذائية و250 خيمة. وينتظر أن تستفيد من هذه المساعدات 2,700 أسره تحصل كل منها على السلال الغذائية ومجموعة من أدوات النظافة الشخصية، كما ستحصل 250 أسرة على الخيام . وتهدف هذه المساعدات إلى تخفيف المعاناة الإنسانية على الأسر المتضررة، وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم.
ومنذ أكتوبر من هذا العام، شهدت جمهورية تشاد أمطاراً وفيضانات غزيرة ومستمرة في جميع أنحاء البلاد. وبموجب تقرير أصدره مؤخراً مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية، فقد تأثر أكثر من 340,000 شخص بهذه الأمطار الغزيرة والفيضانات المستمرة خلال الأسابيع الطويلة الماضية. كما تعرض حوالي 2700 هكتار من المحاصيل الزراعية للإتلاف مما أدى إلى تهديد الأمن الغذائي في المناطق المتضررة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المساعدات العاجلة التي يقدمها صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية، تأتي لدعم الشعب التشادي عن طريق تزويدهم بالضروريات العاجلة، ودعمهم للنهوض مرة أخرى وإعادة بناء مجتمعاتهم بعد هذه الكارثة بالموارد التي تشتد الحاجة إليها.

  • المنطقة الجغرافية تشاد
  • الجدول الزمني 2022 - 2022
  • القطاع مساعدات الإغاثة
  • شريك مؤسسة قطر الخيرية