Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 13 May
  • 2024

صندوق قطر للتنمية يتعاون مع وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية لدعم التنمية الدولية والمساعدات الإنسانية

مارس 6, 2023

صندوق قطر للتنمية يتعاون مع وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية لدعم التنمية الدولية والمساعدات الإنسانية
وقع صندوق قطر للتنمية ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي في مجال التنمية الدولية والمساعدات الإنسانية، على هامش المؤتمر الخامس للأمم المتحدة لأقل البلدان نمواً.
ستركز مذكرة التفاهم هذه على معالجة العديد من القضايا الملحة التي تمثل مصلحة مشتركة لكلا المؤسستين. مثل التغيرات المناخية ، والأمن الغذائي ، وضمان جودة التعليم للجميع مع التركيز على النساء والفتيات. بالإضافة إلى التركيز على القطاعات الأخرى ذات الأولوية كمنطقة القرن الأفريقي، فضلاً عن التنمية والمساعدات الإنسانية في أفغانستان والاستجابات الإنسانية للأزمة الإقليمية مثل اليمن وسوريا. وتستند مذكرة التفاهم إلى نتائج الحوار الاستراتيجي الافتتاحي بين المملكة المتحدة وقطر ، الذي عقد في لندن في 20 فبراير.
و بهذه المناسبة، قال سعادة خليفة الكواري ، المدير العام لصندوق قطر للتنمية: “نحن ندرك أهمية تحسين المجالات التنموية والإنسانية عالمياً حيث توجد حاجة دائمة لذلك ،  فالأزمات كالحروب والأمراض والكوارث الطبيعية ، تترك الناس أمام واقع مؤلم بلا حلول، في معاناة يواجهون الصعوبات المستمرة من فقر و جوع و عنف. و لذلك نحن اليوم نتعاون مع ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، حاشدين الجهود من أجل إحداث تغيير وتحسين الإنسانية من خلال مشاريع الجودة التي تبحث عن حلول ملموسة و فعالة. ”
و من جانبه قال سعادة السيد إندرو ميتشل وزير الدولة بوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية: المملكة المتحدة وقطر كلاهما فاعلان مهمان في المجال الإنساني والإنمائي. تشير اتفاقية اليوم إلى عزمنا على توحيد القوى في مجالات المصالح المتداخلة. معًا ، يمكننا البناء على شراكاتنا الحالية في الصومال وسوريا ، والمضي قدمًا في المزيد من البرامج المشتركة.”
 
 
 

  • المنطقة الجغرافية الجمهورية العربية السورية اليمن الصومال
  • الجدول الزمني 2023 - 2023
  • أهداف التنمية المستدامة القضاء التام على الجوعالمساواة بين الجنسينالعمل المناخيعقد الشراكات لتحقيق الأهداف
  • القطاع النمو الاقتصادي
  • شريك وزارة الخارجية والكومنولث