Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 22 February
  • 2024

صندوق قطر للتنمية يدعم أهداف الصندوق العالمي لإشراك المجتمعات و مساعدتها لمعالجة دوافع التطرف العنيف

أبريل 9, 2019

على هامش الجمعية العامة الـ 140 للاتحاد البرلماني الدولي

صندوق قطر للتنمية يدعم أهداف الصندوق العالمي لإشراك المجتمعات و مساعدتها لمعالجة دوافع التطرف العنيف

وقع صندوق قطر للتنمية و الصندوق العالمي لإشراك المجتمعات و مساعدتها اتفاقية بقيمة ٥ مليون دولار امريكي و ذلك لمعالجة دوافع التطرف العنيف.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري وسعادة الدكتور خالد كوسر المدير التنفيذي للصندوق العالمي لإشراك المجتمعات

حيث سيدعم الصندوق جهود الصندوق العالمي من خلال، زيادة المعرفة بالتطرف العنيف والاستجابة له ، ومساعدة المجتمعات المحلية على بناء الوعي والمعرفة بين القادة بشأن علامات التطرف العنيف وعواقبه السلبية، تعزيز المشاركة المجتمعية ، وإشراك المجتمع في الأحداث لتعزيز السلام، و اخيراً تقديم المبادرات التعليمية.

صرح سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري:“إن هذه الإتفاقية هي ليست الأولى بين صندوق قطر للتنمية مع الصندوق العالمي لإشراك المجتمعات و مساعدتها ، انما هي استكمال لعلاقة راسخة لصالح القضايا المهمة ، إننا فخورين بهذه الشراكة و مهتمون بشكل خاص بأهدافها لمعالجة مشكلة التطرف حول العالم، حيث أننا اليوم بحاجة للتكاتف و المساهمة في محاربة دوافع التطرف العنيف و ذلك ليعم السلام و ينعم الأفراد بحياة كريمة.“

و أضاف سعادته:“ كما أن هذه الاتفاقية تتماشى مع دور دولة قطر في محاربة التطرف حيث جددت دولة قطر و باستمرار نبذها للتطرف.“

و تنصب جهود الصندوق العالمي لإشراك المجتمعات و مساعدتها في مساندة السكان المحليين من خلال دعم الحكومات الوطنية والشركاء الدوليين لملائمة أنشطتهم في سياق الاحتياجات المحلية وبناء المعرفة التي تغني الفهم العالمي لكيفية تعزيز قدرة المجتمع على مواجهة التطرف العنيف.

وقال الدكتور كوسر: “إن الصندوق العالمي لإشراك المجتمعات و مساعدتها ممتنة للغاية لدولة قطر لدعمها المتواصل والكبير لمهمتنا المتمثلة في تعزيز المجتمعات المحلية لتصبح أكثر قدرة على مواجهة خطر التطرف العنيف”.

وأضاف: ‘لطالما كانت دولة قطر مؤيدًا قويًا لمؤسسة الصندوق العالمي لإشراك المجتمعات و مساعدتها منذ إنشائها ، وساعدت في رعاية المنظمة الدولية الوحيدة المكرسة لمنع التطرف العنيف. بدعم من دولة قطر ، وصلت المشاريع الممولة من الصندوق العالمي لإشراك المجتمعات و مساعدتها إلى أكثر من مليوني شخص معرضين لخطر التطرف العنيف في جميع أنحاء العالم. ستعتمد المساهمة الجديدة على هذه النجاحات الأولية والدروس المستفادة ، لتوسيع نطاق تأثيرنا “.

 

 

 

  • المنطقة الجغرافية
  • الجدول الزمني 2019 - 2019
  • أهداف التنمية المستدامة السلام والعدل والمؤسسات القوية
  • القطاع دعم الميزانية
  • شريك الصندوق العالمي للمشاركة المجتمعية والصمود