Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 21 February
  • 2024

صندوق قطر للتنمية يدعم الدفاع المدني السوري / الخوذ البيضاء لانقاذ ضحايا زلزال سوريا بشكل عاجل

فبراير 12, 2023

قدم صندوق قطر للتنمية دعماً لعمليات الدفاع المدني السوري / الخوذ البيضاء لانقاذ واغاثة ضحايا زلزال سوريا بشكل عاجل، بهدف المساهمة في عمليات البحث والانقاذ والاحتياجات اللوجستية ليستكمل فريق الخوذ البيضاء في سوريا أعماله في انقاذ الضحايا.
هذا الدعم سيركز بشكل خاص على مساعدة فريق البحث و الانقاذ، في سبيل تحسين عمليات انقاذ الضحايا واستخراجهم من بين الركام. . كما سيتم تقديم الدعم اللازم لإصلاح سيارات الإسعاف التي تعمل على مدار الساعة لنقل الجرحى إلى المستشفيات. إضافة تلبية الحاجة الكبيرة لوقود تشغيل المركبات الثقيلة التي تعتبر ضرورية لعمليات الإنقاذ. سيتم استخدام الجزء المتبقي من الدعم لتغطية الأنشطة التي ستُعتبر ضرورية لتعافي المناطق المتضررة وإعادة تأهيل البنية التحتية الأساسية حيث تبقى الاحتياجات هائلة.
تسبب الزلزال في سقوط آلاف الجرحى و القتلى، و أدت الظروف الجوية، بما في ذلك درجات الحرارة المنخفضة والطقس العاصف، إلى تفاقم الحالة المزرية. أعلنت الخوذ البيضاء حالة الطوارئ في شمال غرب سوريا يوم وقوع الزلزال. بدأت فرقها في الاستجابة مباشرة بعد الضربة. وقد جمعت هذه الفرق كامل طاقتها البشرية والجهود اللوجستية، وتعمل 24 ساعة يوميا للاستجابة لإنقاذ حياة المتضررين من الزلزال.
يعمل الدفاع المدني السوري / الخوذ البيضاء في مجالات الصحة والحماية، البحث والإنقاذ، ودعم صمود المجتمعات، بالإضافة إلى حقوق الإنسان بالتركيز على العدالة والمحاسبة

  • المنطقة الجغرافية الجمهورية العربية السورية
  • الجدول الزمني 2023 - 2023
  • أهداف التنمية المستدامة السلام والعدل والمؤسسات القويةعقد الشراكات لتحقيق الأهداف
  • القطاع مساعدات الإغاثة