Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 28 February
  • 2024

صندوق قطر للتنمية يطلق قمة حول الاستدامة لأجيال القادمة في إكسبو 2023 الدوحة بالتعاون مع قطر الخيرية والمعهد العالمي للنمو الأخضر وبرنامج الأغذية العالمي

أكتوبر 5, 2023

بعد الإطلاق المبهر لإكسبو 2023 الدوحة، قام صندوق قطر للتنمية بإطلاق قمة صندوق قطر للتنمية للاستدامة، بالتعاون مع قطر الخيرية والمعهد العالمي للنمو الأخضر وبرنامج الأغذية العالمي، في مركز مؤتمرات اكسبو المتواجد في المنطقة الثقافية. حيث استكشف الحدث أهمية دمج هدف التنمية المستدامة رقم 8 – التمكين الاقتصادي – في مشاريع التنمية التي تركز على الأمن الغذائي والأمن المائي وتغير المناخ، مع التركيز على الدور الحاسم للنمو الاقتصادي المستدام في التغلب على هذه التحديات وتأثيرها على الأجيال القادمة.
وكان الحدث بحضور سعادة السيد خليفة الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية، والسيد سلطان العسيري ، نائب المدير العام للمشاريع التنموية لدى الصندوق ، والسيدة لورين لانديس، مدير مكتب المشاريع في كينيا بالإضافة إلى شخصيات رفيعة المستوى لدى قطر الخيرية والمعهد العالمي للنمو الأخضر.
حيث شاركنا نخبة من المتحدثين الخبراء الملهمين الذين قدموا خطبًا رئيسية ذات بصيرة وشاركوا في مناقشات تفاعلية،و شجعت القمة على تبادل المعرفة وتعزيز التعاون والإلهام بأساليب جديدة وابتكارية لتحقيق مستقبل قوي وآمن مع التركيز الكبير على عدم الاستقرار في مجالي الغذاء والمياه في ظل تحديات المناخ ورفع مستوى المجتمعات الزراعية. من خلال استغلال خبرة والتزام مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة.
في هذه المناسبة، ألقى نائب المدير العام للمشاريع التنموية لدى صندوق قطر للتنمية، السيد سلطان العسيري، كلمة قال فيها: “الارتقاء بالأداء” يعني أيضًا العمل معًا وحشد الجهود – حيث لا يمكن لأحد أن يفعل ذلك بمفرده. في هذا السياق، يطلق صندوق قطر للتنمية هذا المؤتمر، بالشراكة مع شركائنا الاستراتيجيين، برنامج الأغذية العالمي، وقطر الخيرية، والمعهد العالمي للنمو الأخضر. حيث نجتمع مع خبراء وممارسين ورواد الفكر من مختلف القطاعات لتحفيز النقاشات، وتعزيز تبادل المعرفة، وتشجيع التعاون حول النهج الابتكاري والحلول التحولية – وكما قال كما قال أمين عام الأمم المتحدة “أهداف التنمية المستدامة ليست مجرد قائمة من الأهداف. إنها تحمل آمال وأحلام وحقوق وتوقعات الناس في كل مكان. ”
هذه الفعاليات تعتبر نقطة انطلاق نحو مستقبل مستدام أفضل للجميع، حيث تعتبر مساحة مفتوحة لاقتراح إمكانيات جديدة وحلول مبتكرة لمعالجة هذه التحديات العالمية الملحة.

  • المنطقة الجغرافية دولة قطر
  • الجدول الزمني 2023 - 2023
  • أهداف التنمية المستدامة العمل المناخي
  • القطاع تغير المناخ
  • شريك مؤسسة قطر الخيرية معهد جنيف للدراسات العليا منظمة الصحة العالمية