Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 10 May
  • 2024

مستشفى حمد والمجلس الأعلى للرياضة يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير الطب الرياضي في غزة

أغسطس 10, 2023

غزة/ حمد – قسم العلاقات العامة
وقع مستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة والممول من صندوق قطر للتنمية ممثلاً بنائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الدكتور/خالد عبد الهادي مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلًا بالأمين المساعد الأستاذ/ عبد السلام هنية بهدف تطوير الطب الرياضي في قطاع غزة.
وتضمنت الاتفاقية عدة بنود تتعلق بتقديم الخدمة الطبية المجانية للاعبي المنتخبات الفلسطينية والفرق الرياضية في الأندية؛ من خلال العيادات الطبية المتخصصة في مستشفى حمد، بالإضافة إلى تطوير مجال تخصص الطب الرياضي؛ والعمل على التنسيق المشترك لبرامج تدريبية في مجالات الطب الرياضي والعلاج الطبيعي والتمريض.
وقال الدكتور خالد عبد الهادي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة المستشفى أن الاتفاقية تأتي ضمن جهود دولة قطر لمساعدة الأشقاء في فلسطين على تخطي صعوبات الحياة؛ وذلك عبر تطوير القطاعات الصحية والخدمات المختلفة، موضحًا أن هذا التخصص -الأول من نوعه في قطاع غزة- من شأنه المساهمة في تعزيز الخدمات وتقديمها بأعلى جودة للرياضيين الغزيين والفلسطينيين بشكل عام”.
من جانبه، عبر الأستاذ/ عبد السلام هنية الأمين المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عن شكره لدولة قطر أميرًا وحكومة وشعبًا لما يقدمونه من دعم للشعب الفلسطيني، وأكد في الوقت نفسه أن المستشفى تمثل مفخرة طبية كمركز تأهيل طبي يضاهي المراكز الطبية في الدول المتقدمة.
يشار إلى أن مستشفى حمد والممول من صندوق قطر للتنمية وانطلاقًا من تحقيق التكاملية في العمل وتسهيل وصول الخدمات إلى مستحقيها في الوقت والمكان المناسبين؛ وقع منذ تشغيله في أبريل 2019 – ما يقارب 42 اتفاقية تعاون مع المؤسسات الحكومية والدولية ذات العلاقة.

  • المنطقة الجغرافية
  • الجدول الزمني 2023 - 2023