Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 18 April
  • 2024

صندوق قطر للتنمية يتعهد بتقديم 20 مليون دولار أمريكي لدعم مبادرة “التعليم لا ينتظر” بالتعاون مع مؤسسة التعليم فوق الجميع

فبراير 19, 2023

صندوق قطر للتنمية يتعهد بتقديم 20 مليون دولار أمريكي لدعم مبادرة “التعليم لا ينتظر” بالتعاون مع مؤسسة التعليم فوق الجميع
16 فبراير 2023
جنيف، سويسرا
أعلن سعادة السيد خليفة الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية، في مؤتمر التمويل رفيع المستوى الذي نظمته منظمة “التعليم لا يمكن أن ينتظر” (ECW) – صندوق الأمم المتحدة العالمي للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات الممتدة، عن التزام بمبلغ 20 دولارًا مليون دولار أمريكي لصالح المشاريع المتفق عليها بشكل مشترك مع برنامج “علّم طفلاً” التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع (EAA)، لدعم جهود ECW.
ويهدف هذا التعهد إلى مساعدة الأطفال في جميع أنحاء العالم الذين حرموا من حقهم في الوصول إلى التعليم بسبب الأزمات، بما في ذلك الحروب والكوارث والنزوح. على مدار أربع سنوات، ستقوم ECW بتقديم خطتها الإستراتيجية 2023-2026 التي تهدف إلى المساعدة في تلبية احتياجات 222 مليون طفل ومراهق تركوا وراءهم في الأزمات.
“التعليم هو القوة الدافعة للنهوض بالإنسانية. فهو بمثابة أساس التنمية البشرية والاقتصادية ومفتاح لتحقيق مستقبل منصف وعادل وسلمي للجميع.» سعادة السيد خليفة الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية.
وقال السيد هانز: “فقط من خلال العمل معًا يمكننا ضمان تسجيل جميع الأطفال في التعليم، وخاصة الأطفال في المجتمعات الضعيفة وتلك التي يصعب الوصول إليها، ولهذا السبب نتطلع إلى العمل في شراكة مع ECW وصندوق قطر للتنمية”. فهد السليطي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع
وشدد سعادة السيد الكويري في كلمته على أهمية العمل الجماعي الفوري لجميع قادة العالم للمساعدة في تحويل 222 مليون حلم إلى حقيقة.
ومن شأن هذه الجهود المشتركة التي يبذلها صندوق قطر للتنمية، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، وإي سي دبليو، وغيرهم من المساهمين، أن تزيد من الفرص أمام العديد من الأطفال غير الملتحقين بالمدارس للحصول على تعليم ابتدائي جيد، حتى في أصعب الظروف.

  • المنطقة الجغرافية سويسرا
  • الجدول الزمني 2023 - 2015
  • أهداف التنمية المستدامة التعليم الجيدعقد الشراكات لتحقيق الأهداف
  • القطاع تعليم
  • شريك مؤسسة التعليم فوق الجميع