Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 18 April
  • 2024

يستجيب صندوق قطر للتنمية لوباء كورونا في 92 دولة من دول المساعدة الإنمائية الرسمية بالتعاون مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين لدعم شراء لقاحات جائحة كورونا

يناير 24, 2021

يستجيب صندوق قطر للتنمية لوباء كورونا في 92 دولة من دول المساعدة الإنمائية الرسمية بالتعاون مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين لدعم شراء لقاحاتجائحة كورونا

استجابةً لوباء كورونا ، قام صندوق قطر للتنمية بالإلتزام من خلال تمويل المساعدة الإنمائية الرسمية  بتقديم 10 ملايين دولار بالشراكة مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين (GAVI) ، لدعم التزام السوق المسبق  كوفاكس (COVAX)

يدعم صندوق قطر للتنمية من خلال نهج الترابط القطاعي مهمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين لتطوير ونشر لقاح آمن وفعال لجائحة كورونا. يعد اللقاح عنصرًا أساسيًا في توفير وحماية واستعادة النشاط الاقتصادي الطبيعي في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في العالم و هي 92 دولة مؤهلة للمساعدة الإنمائية الرسمية.

كوفاكس(COVAX) هي آلية مالية مبتكرة تهدف إلى شراء 1.3 مليار جرعة لقاح آمن وفعال بحلول نهاية عام 2021. لضمان الوصول العادل والمنصف إلى لقاحات حائجة كورونا إلى 92 دولة مؤهلة للمساعدة الإنمائية الرسمية.

وعلق السيد مسفر الشهواني ، نائب المدير العام للمشاريع التنموية في صندوق قطر للتنمية: “بينما يتغلب العالم على جائحة كورونا، يلتزم صندوق قطر للتنمية بدعم المبادرات التي ستساعد ستساعد الدول ذات الدخل المنخفض التي لا تستطيع تحمل تكاليف لقاحات كوفيد-19  بأن تكون لها فرص متساوية في الحصول على اللقاحات المنقذة للحياة من البلدان ذات الدخل المرتفع. يتماشى هذا مع هدفنا في صندوق قطر للتنمية لضمان حياة صحية ورفاهية للجميع “.

قال الدكتور سيث بيركلي ، الرئيس التنفيذي لـ التحالف العالمي للقاحات والتحصين ، تحالف اللقاحات: “يعد كوفاكس التابع للتحالف العالمي للقاحات والتحصين مكونًا أساسيًا في مرفق كوفاكس لتقديم لقاحات آمنة وفعالة لـجائحة كورونا إلى 92 اقتصادًا منخفض الدخل”. “من خلال التبرع لـ كوفاكس ، قطعت قطر شوطًا إضافيًا لتمكين الوصول المتكافئ وفي الوقت المناسب إلى لقاحات جائحة كورونا لجميع الاقتصادات المشاركة بغض النظر عن مستوى دخلها – وهو أمر ضروري لمساعدة البلدان على إنهاء المرحلة الحادة للوباء على مستوى العالم من خلال نهاية هذا العام “.

  • المنطقة الجغرافية
  • الجدول الزمني 2021 - 2021
  • أهداف التنمية المستدامة الصحة الجيدة والرفاه
  • القطاع الرعاىة الصحية