Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 10 May
  • 2024

شارك صندوق قطر للتنمية، بالشراكة مع جامعة حمد بن خليفة ومعهد جنيف للدراسات العليا، في حفل تخريج طلاب برنامج قطر للمنح الدراسية للعام 2022-2023

فبراير 8, 2023

شارك صندوق قطر للتنمية، بالشراكة مع جامعة حمد بن خليفة ومعهد جنيف للدراسات العليا، في حفل تخريج طلاب برنامج قطر للمنح الدراسية للعام 2022-2023.
03/02/2022
سويسرا، جنيف
شارك صندوق قطر للتنمية في حفل تخريج معهد جنيف للدراسات العليا، بالشراكة مع جامعة حمد بن خليفة، للاحتفال بخريجي برنامج قطر للمنح الدراسية. وتضم المجموعة 13 طالبًا، 7 ذكور و6 إناث، يمثلون 9 دول.
وأنهى الطلاب المتخرجون دراستهم في سياسات وممارسات التنمية من خلال البرنامج الذي قدمته معهد GGI بالشراكة مع جامعة حمد بن خليفة. يشجع هذا البرنامج طلاب الدراسات العليا على استكشاف بعض تحديات التنمية الإقليمية والعالمية الأكثر إلحاحًا وتعزيز مهاراتهم التحليلية والقيادية.
على مدى العقد الماضي، قامت قطر بإصلاحات كبيرة لبناء نظام تعليمي يضع التعليم الجيد في جوهره. وباعتباره وكالة التنمية الرسمية في قطر، يضع صندوق قطر للتنمية التعليم في مقدمة أولوياته. إنه أحد أهم القطاعات التي تخدم دورًا حيويًا في التنمية المستدامة للمجتمع والأمة، والقدرة على الصمود، وبناء السلام. ولذلك، تم إنشاء برنامج قطر للمنح الدراسية لتوفير الوصول إلى التعليم الجيد للمتعلمين وقادة المستقبل من البلدان الأقل نموا.
ويشكل دعم مثل هذه البرامج فرصة لتسليط الضوء على جهود الصندوق الرامية إلى الحد من التفاوت وعدم المساواة في التعليم من خلال خلق فرص التعلم مدى الحياة في الجامعات الرائدة. كما يسلط الضوء أيضًا على كيف تقدم QS لمتعلميها فرصة ليكونوا جزءًا من بيئة ثقافية غنية، والتواصل مع الخبراء، واكتساب المهارات من خلال البرامج المختلفة والتدريب المهني.
وسيواصل صندوق قطر للتنمية تشجيع هذه الفرص لتعزيز التنمية البشرية والتخفيف من حدة الفقر من خلال تعزيز أنظمة وخدمات الصحة والتعليم، فضلا عن إعطاء الأمل وتعزيز السلام والعدالة من خلال التنمية المستدامة والشاملة.

  • المنطقة الجغرافية سويسرا
  • الجدول الزمني 2022 - 2023
  • أهداف التنمية المستدامة التعليم الجيد
  • القطاع تعليم
  • شريك معهد جنيف للدراسات العليا