Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 10 May
  • 2024

صندوق قطر للتنمية يدعم الموارد الأساسية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمبلغ 16 مليون دولار على مدى سنتين (٢٠٢١-٢٠٢٢)

نوفمبر 9, 2021

صندوق قطر للتنمية يدعم  الموارد الأساسية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمبلغ 16 مليون دولار على مدى سنتين (٢٠٢١-٢٠٢٢)

 

وقع صندوق قطر للتنمية (QFFD) مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) اتفاقية دعم الموارد الأساسية بقيمة ١٦ مليون دولار أمريكي تهدف لدعم الموارد الأساسية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

سيساهم هذا الدعم في تطوير عدة مجالات من خلال الحلول المبتكرة، بحيث يقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتركيز على  دولة١٧٧ من ضمنها دول نامية وربطها بالمعرفة والخبرة والموارد للوصول للأشخاص الأكثر حاجة لبناء حياة أفضل و هذا يتماشى مع رؤية الصندوق في إعطاء الأمل و تعزيز السلام، بالإضافة إلى إيجاد حلول للقضاء على معوقات التنمية المستدامة و التي يعمل الصندوق على تحقيقها. كما ستعزز هذه المساهمة استراتيجية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على الحد من الفقر و هو الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التعافي و منع الأزمات و الحد من النزعات و التعافي المبكر من الكوارث بأسرع طريقة ممكنة، وعمل البرنامج على إيجاد حلول مستدامة لمشكلة الاحتباس الحراري.

 

تم توقيع اتفاقية دعم الموارد الأساسية لمدة سنتين (٢٠٢١-٢٠٢٢) كل من سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية والسيد أخيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و خلال التوقيع اتفق الطرفان على التعاون للسعي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيد العالمي.

 

وتعد خطة التنمية المستدامة لعام 2030 التي اعتمدتها جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في عام 2015، بمثابة خارطة طريق مشتركة لتحقيق السلام والازدهار للناس ولكوكب الأرض في ذات الوقت.   وتمثل أهداف التنمية المستدامة نداء عاجل لتحفيز جميع البلدان للعمل في الشراكة العالمية للقضاء على الفقر، وتحسين الصحة والتعليم، والحد من عدم المساواة ، وتحفيز النمو الاقتصادي مع العمل في الوقت ذاته على التصدي لتغير المناخ والحفاظ على محيطاتنا وغاباتنا.

 

و يجدر بالذكر أن دولة قطر تعد من أولى الدول التي دعمت تأسيس مجموعة مختبرات تسريع الأثر الإنمائي. تم إطلاق تلك المختبرات الرائدة لتسريع الأثر الإنمائي في يناير 2019، في أكثرمن ثمانية وسبعين دولة نامية لتصبح جزءاً لا يتجزأ من فرق عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبنيته الأساسية في كل بلد.

 

 

 

 

 

  • المنطقة الجغرافية
  • الجدول الزمني 2021 - 2021
  • أهداف التنمية المستدامة القضاء علي الفقرالعمل المناخيالسلام والعدل والمؤسسات القوية
  • القطاع النمو الاقتصادي
  • شريك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي