Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 10 May
  • 2024

صندوق قطر للتنمية يرسل دفعة ثانية من الشحنات الطبية العاجلة إلى جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة

نوفمبر 14, 2021

صندوق قطر للتنمية يرسل دفعة ثانية من الشحنات الطبية العاجلة إلى جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة

وصلت إلى جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة الشحنة الثانية من المساعدات الطبية التي أرسلها صندوق قطر للتنمية، دعماً للجهود التي تبذلها جمهورية باكستان الإسلامية  في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد. وتتضمن المساعدات 3.4 طن من المساعدات الطبية.

وكان في استقبال الشحنات بمطار كراتشي سعادة السيد / مشعل بن محمد علي الأنصاري القنصل العام لدولة قطر في كراتشي والسيد / محمد سالم الخوار، سكرتير ثالث بالقنصلية العامة لدولة قطر في كراتشي، وقد حضر المناسبة من الجانب الباكستاني السيد / عليم الله، نائب مدير قسم البروتوكول بمكتب وزارة الشؤون الخارجية الباكستانية في كراتشي.

حيث تعتبر هذه الشحنات استكمال لدفعة سابقة أرسلها الصندوق عبارة عن 50 جهاز أكسجين وأدوية للتصدي لجائحة كورونا

وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد/ خليفة الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية  هلى أهمية هذه المساعدات لاستكمال الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر لمكافحة تداعيات تفشي وباء كورونا، الذي كان له أثر كبير على العالم وخلق الكثير من الصعوبات على جميع الأصعدة. 

وأضاف سعادته أنه انطلاقا من باب المسؤولية الدولية المشتركة فإن دولة قطر تقف في المقدمة لتساهم في عملية مواجهة هذا الوباء و التصدي له، مؤكدا على الدور الفعال الذي تلعبه دولة قطر في ظل قيادتها الرشيدة بمساعده الدول الشقيقة والصديقة و المساهمة الفعالة لمساعدة الدول المتضررة للوقوف مجدداً من آثار وباء كورونا و الحد من تفشيه والوقاية منه”.

بهذه المناسبة، أكد سعادة سفير دولة قطر الشيخ / سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أنه انطلاقا من واجبها الإنساني ونظرا إلى العلاقات الأخوية المتميزة بين دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية، حرصت دولة قطر منذ البداية على تقديم المساعدات للحكومة الباكستانية من أجل دعم جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولحماية الشعب الباكستاني الشقيق من هذا الوباء.

أضاف سعادته قائلا: إنه ليست هذه المرة الأولى التي تقدم فيها دولة قطر المساعدات لجمهورية باكستان الإسلامية، فقد وقفت دولة قطر حكومة وشعبا إلى جانب حكومة جمهورية باكستان الإسلامية وشعبها في الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل مؤكدا سعادته أن دولة دولة قطر لن تدخر جهداً في إرسال المساعدات باستمرار للدول الصديقة والشقيقة في كافة أنحاء العالم إلى أن يجلو هذا الوباء

سلط سعادته الضوء على الدور الذي تلعبه دولة قطر في مساعدة الدول الشقيقة والصديقة منذ بداية الجائحة، لمواجهة تداعيات الوباء والتخفيف من تفشي المرض، مؤكدا على التكاتف والتعاون الدائم بين البلدين الشقيقين، وتقوية وتعزيز العلاقات العميقة والمتميزة والروابط الوثيقة بينهما.

و يجدر بالذكر ان هذه المساعدات العاجلة التي تقدمها دولة قطر للدول الشقيقة والصديقة تأتي في إطار الجهود المبذولة في محاربة تفشي هذا الوباء، الذي يمثل تهديدا مشتركاً يواجه العالم أجمع.

 

 

  • المنطقة الجغرافية باكستان
  • الجدول الزمني 2021 - 2021
  • أهداف التنمية المستدامة الصحة الجيدة والرفاه
  • القطاع مساعدات الإغاثة