Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 10 May
  • 2024

صندوق قطر للتنمية يرسل شحنة من المساعدات الطبية تتكون من 200 جهاز تنفس صناعي

أكتوبر 7, 2021

 

إرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الجزائر

صندوق قطر للتنمية يرسل شحنة من المساعدات الطبية تتكون من 200 جهاز تنفس صناعي

أرسل صندوق قطر للتنمية مساعدات طبية عاجلة إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، وذلك دعماً لجهود الأشقاء في الجزائر لمحاربة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

حيث وصلت شحنة المساعدات الطبية العاجلة المتكونة من 200 جهاز تنفس صناعي إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة. و قد وفرت شركة برزان القابضة التابعة لوزارة الدفاع القطرية أجهزة التنفس.

وأكد سعادة السيد خليفة الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، أن هذه المساعدات الطبية التي تقدمها دولة قطر للدول الشقيقة والصديقة، تعد تجسيدا للتكاتف والتعاون بين الأشقاء والأصدقاء، كما أنها تأتي في إطار الجهود العالمية المبذولة في محاربة تفشي هذا الوباء وانطلاقا من واجب المسؤولية الدولية المشتركة، ودعما للجهود الدولية المبذولة في سبيل وقف انتشار هذا الفيروس”.

من جانبه أشار سعادة السيد عبدالعزيز بن علي النعمه، سفير دولة قطر بالجزائر إلى الدور الذي تلعبه دولة قطر في مساعدة الدول الشقيقة والصديقة منذ بداية الجائحة، لمواجهة تداعيات الوباء والتخفيف من تفشي المرض.

وأكد سعادته على التكاتف والتعاون الدائم بين البلدين الشقيقين، وتقوية وتعزيز العلاقات العميقة والمتميزة والروابد الوثيقة بينهما، وهي دلالة على أن دولة قطر قيادة وشعبا تقف إلى جانب الجزائر الشقيقة.

إن علاقات البلدين قوية وراسخة، وهناك تعاون وتنسيق دائم بين البلدين حول القضايا المشتركة، والإرادة موجودة لدى القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين من أجل تطوير التعاون والتضامن في كل الظروف، ونحن نسعى دائما لتوطيد العلاقات والبحث دائما عن سبل تعزيز التعاون بما يخدم مصلحة البلدين.

يذكر أن هذه المساعدة تأتي استكمالا لما قدمته دولة قطر من مساعدات طبية عاجلة للدول الشقيقة والصديقة، وذلك من خلال صندوق قطر للتنمية، حيث قدمت دولة قطرالعام الماضي ما يقارب 10 أطنان من المساعدات الطبية العاجلة للمساعدة في مكافحة الجائحة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، و ذلك استكمالاً لدعمها العاجل لعدة دول شقيقة و صديقة خلال هذه الجائحة غير المسبوقة، بهدف مد يد العون لها ومساعدتها على تخطي أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم.

 

  • المنطقة الجغرافية الجزائر
  • الجدول الزمني 2021 - 2021
  • أهداف التنمية المستدامة الصحة الجيدة والرفاه
  • القطاع مساعدات الإغاثة