Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 18 April
  • 2024

صندوق قطر للتنمية يشارك في مؤتمر روتا لتمكين الشباب في نسخته ال12

يوليو 20, 2020

لتفعيل دور الشباب في المجتمعات

صندوق قطر للتنمية يشارك في مؤتمر روتا لتمكين الشباب في نسخته ال12 

ينظمن الصندوق ورشة عمل عن البيئة و التغيير المناخي

تفعيلاً لدور الشباب في بناء المجتمعات، شارك صندوق قطر للتنمية هذا العام في فعاليات روتا  لتمكين الشباب في نسخته ال 12 وسيكون موضوع مؤتمر هذا العام هو “تعبئة الشباب من أجل السلام الشامل والأمن”. حيث قام الصندوق بتنظيم ورشة عمل عن التغيير المناخي، بالإضافة إلى إدارة جلستين نقاش تحت عنوان ، العلاقة بين الإعلام والسلام والأمن، و دور الشباب في الإعلام.

تم تقديم المؤتمر هذا العام باستخدام تقنية  v-EMPOWER الإفتراضية الجديدة عبر الإنترنت و ذلك من أجل التغلب على تحديات تفشي جائحة كوفيد-19. ستعمل v-EMPOWER 2020 كمنتدى لتعزيز أهمية إشراك الشباب في عمليات بناء السلام والإندماج والأمن في المجتمعات المحلية أو الوطنية أو الإقليمية أو الدولية ذات الصلة. كما سيستند الموضوع إلى قرارات مجلس الأمن  بشأن الشباب والسلام والأمن الدوليين، الذي يعترف بدور الشباب كعاملين للسلام ويؤكد مساهمة الشباب في السلام الشامل والمستدام. 

 قام الصندوق خلال المؤتمر بتنظيم ورشة عمل عن دور الشباب في معالجة تغيير المناخ، حيث تعرف الشباب خلال الورشة على المزيد حول قضية التغير المناخي وآثاره، و حول الجهود المحلية لمواجهة تغير المناخ كما تم التطرق للحلول الشخصية للتصدي لتغير المناخ و تم تعريف الشباب بالمبادرات المحلية  الصديقة  للبيئة. و تهدف ورشة العمل إلى تعزيز إلمام الشباب بالموضوع وأهميته ، مما سيساعد على خلق جمهور أكثر إلمامًا بالجهود المتعلقة بتغير المناخ ومشاركته بشكل أكبر الآن وفي المستقبل. يأتي إهتمام دولة قطر بموضوع التغيير المناخي من خلال تعهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “حفظه الله” بمبلغ 100$ مليون دولار أمريكي خلال قمة الأمم المتحدة للعمل من أجل المناخ 2019.و يصادف المؤتمر اليوم العالمي لمهارات الشباب و الذي تحتفل فيه الأمم المتحدة كل 15 من شهر يوليو، و بذلك يواكب المؤتمر الجهود الدولية المحشودة لهذا اليوم لتفعيل دور الشباب في المجتمعات و تسليط الضوء على مهاراتهم المهنية و تطويرها حيث يركز الصندوق بالتعاون مع شركاؤه الإستراتيجيين المحليين والدوليين على أهمية دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة و الشاملة و يبادر الصندوق و بشكل مستمر في امكانية اشراك الشباب لكافة القطاعات و المجالات،  ذلك بهدف تحقيق رؤيته ” إعطاء الأمل وتعزيز السلام والعدالة من خلال التنمية المستدامة والشاملة”. 

  • المنطقة الجغرافية دولة قطر
  • الجدول الزمني 2020 - 2020
  • أهداف التنمية المستدامة التعليم الجيد
  • القطاع تعليم
  • شريك مؤسسة التعليم فوق الجميع