Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 10 May
  • 2024

كأس العالم لكرة القدم الـ22: يشارك صندوق قطر للتنمية (QFFD) مع مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأطفال والنزاع المسلح (OSRSG CAAC) في مهرجان الجيل المبهر للشباب

نوفمبر 20, 2022

كأس العالم لكرة القدم الـ22: يشارك صندوق قطر للتنمية (QFFD) مع مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأطفال والنزاع المسلح (OSRSG CAAC) في مهرجان الجيل المبهر للشباب.

شارك صندوق قطر للتنمية (QFFD) ، بالشراكة مع مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأطفال والنزاع المسلح (ORSRG CAAC)، سوياً في مهرجان الجيل المبهر للشباب للتوعية لقضاية الأطفال المتأثرين بالحروب ، و رفع مستوى الوعي لتعزيز أهمية التعاون الدولي لتحسين حماية الأطفال حول العالم.
تحت مبادرة دعهم يلعبون: مكان الطفل في ملعب كرة قدم ، وليس ساحة المعركة التي أطلقها مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأطفال والنزاع المسلح ، ساهم صندوق قطر للتنمية لإطلاق المعرض الفوتوغرافي من اليأس إلى الأمل: الأطفال خارج الصراع المسلح الذي يعرض قصص الأطفال المتأثرين نزاع مسلح. تم خلال المهرجان عرض صور مأخوذة من جمهورية الكونغو الديمقراطية وغزة والعراق (الموصل) وجنوب السودان والسودان (دارفور) وسوريا للمصور الصحفي بادي داولينج ، والمعروف كمصور صحفي ومراسل في القطاع الإنساني.
و قال السيد علي الدباغ، نائب مدير العام لقطاع التخطيط في صندوق قطر للتنمية: “إنه لمن دواعي سرور صندوق قطر للتنمية أن يكون جزء من الجهود مع شركائنا في مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأطفال والنزاع المسلح للاستجابة لاحتياجات الأطفال في جميع أنحاء العالم”. وتابع بالقول: “نحن على ثقة من أن هذا المعرض المشترك سيسمح لكل الأطراف بالشعور والاستماع إلى أصوات الأطفال والدفاع عن سبل عيشهم وحمايتهم وحقوقهم. أود أن أشكر مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأطفال والنزاع المسلح على كل العمل الذي يقومون به ، وتفويضهم الحاسم الذي وضع الأطفال المعرضين للخطر في صميم عملهم ، مما يسمح لصندوق قطر للتنمية بالتعاون بشكل متماسك لمعالجة التهديدات الرئيسية الناشئة التي يتعرض لها الأطفال في البيئات الهشة والضعيفة الخالية من الفرص”.
بصفتهم جهة أممية داعية لحماية الأطفال في النزاعات المسلحة ، تستخدم الممثلة الخاصة لدى مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأطفال والنزاع المسلح صوتها لرفع مستوى الوعي حول واقع الأطفال المتأثرين بالنزاع ، واتخاذ إجراءات لحماية الأطفال ووضع حد للانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال .
“تم تطوير معرض من اليأس إلى الأمل للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتفويض الأطفال والصراع المسلح. وبإظهار تعقيد حياة الأطفال الذين يعيشون في خضم الصراع، فإنه يتيح فرصة فريدة للتفكير في التقدم المحرز منذ إنشاء الولاية قبل 25 عاما. في الواقع، بفضل جهودنا المشتركة، تم إطلاق سراح أكثر من 180,000 طفلاً من القوات والجماعات المسلحة وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم منذ إنشاء تفويض CAAC، واستفاد مئات الآلاف غيرهم من تحسين الحماية “، قال الممثل الخاص للأمم المتحدة. وأضافت: «يجب أن نواصل العمل معًا من أجل حماية الفئات الأكثر ضعفًا في أوقات الصراع – الأطفال – بما في ذلك من خلال اتخاذ إجراءات محددة لمنع انتهاكات حقوق الطفل».
يوفر كأس العالم منصة فريدة لزيادة الوعي بالقضايا العالمية المهمة مثل الأطفال المتضررين من الصراع بين الجماهير الجديدة. يتيح المعرض خلال مهرجان الجيل المبهر للشباب من جميع أنحاء العالم معرفة ما يعنيه تجربة الحرب والصراع على أساس يومي ونأمل أن يولد لديهم الإرادة للعمل لحماية الأطفال مثلهم الذين يعيشون في حالات الصراع، أضاف الممثل الخاص.
فإن التواجد في مثل هذه الفعاليات يعد فرصة لتسليط الضوء على جهود دولة قطر ، من خلال الصندوق ، في حماية الأطفال دعمهم بإستمرار نحو زيادة الوصول الآمن إلى التعليم الجيد والأمن الاقتصادي وخدمات الرعاية الصحية. كما أنها أيضًا واحدة من أولويات صندوق قطر للتنمية وهي حماية حقوق وحماية الأطفال الضعفاء والمهمشين على مستوى العالم.

  • المنطقة الجغرافية
  • الجدول الزمني 2022 - 2022