Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 10 May
  • 2024

صندوق قطر للتنمية يوفر الأدوية الأساسية المنقذة للحياة للمناطق المحرومة من الخدمات في أفغانستان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

مايو 31, 2023

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية لدعم توفير الخدمات الصحية الأساسية في المناطق المحرومة في 11 مقاطعة بأفغانستان.
وبتمويل من صندوق قطر للتنمية، ستقوم منظمة الصحة العالمية بشراء الأدوية المؤهلة مسبقا للرعاية الصحية الأولية وتسهيل تسليمها وتوزيعها على المرافق الصحية في مقاطعات هلمند ودايكوندي وغور وفرح وسامانغان وزابل وتخار وبغلان وميدان وردك وباكتيكا ونورستان. وستستخدم الأدوية في الوقاية من الأمراض المتصلة بالصحة الجنسية والإنجابية وعلاج وفيات الأمهات والمواليد والأطفال. وبالإضافة إلى ذلك، ستدعم منظمة الصحة العالمية تنمية قدرات العاملين الصحيين على إدارة سلسلة الإمدادات الطبية والاستخدام الرشيد للأدوية وفقا للمبادئ التوجيهية الوطنية الموحدة للعلاج.
وقال السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية: «تقف دولة قطر في طليعة الدعم العالمي للشعب الأفغاني. واستكمالاً للجهود المستمرة، يعمل صندوق قطر للتنمية مع شركاء مختلفين لتحسين سبل العيش في المناطق النامية والمتضررة من الكوارث والصراعات في جميع أنحاء العالم. ونحن نتطلع إلى تحقيق إنجازات ملموسة وتحسين معيشة الشعب الأفغاني من خلال دعم القطاع الصحي”.
ويقول الدكتور لو دابينج، ممثل منظمة الصحة العالمية في أفغانستان: “إن منظمة الصحة العالمية تدعم الاحتياجات الصحية للأفغان، بما في ذلك توفير الأدوية والإمدادات الطبية للمرافق الصحية”. “إن التمويل الجديد من صندوق قطر للتنمية سيعزز قدرتنا على الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص، وخاصة النساء والأطفال وكبار السن والفئات الأكثر ضعفا في المناطق الأكثر حرمانًا في البلاد.”
“إن تعزيز توفير الأدوية الأساسية في المناطق المحرومة من الخدمات في أفغانستان هو فرصة للحد من الوفيات التي يمكن الوقاية منها بين النساء والأطفال والمراهقين وتحسين صحتهم ورفاههم بشكل كبير. وبفضل مساهمة صناديق قطر، سيتمكن أكثر من مليون مريض من الحصول على رعاية صحية أولية جيدة بشكل أفضل،” كما أفاد الدكتور علاء أبو زيد، رئيس فريق الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية في أفغانستان.
تهدف منظمة الصحة العالمية وصندوق قطر للتنمية إلى الحد من معدلات الإصابة بالمرض والوفيات بين السكان في أفغانستان الذين يعيشون في المناطق المحرومة من خلال توفير خدمات صحية عالية الجودة ويمكن الوصول إليها ومقبولة وعادلة وبأسعار معقولة من خلال 89 مركزًا صحيًا تستهدف الفئات السكانية الضعيفة، وخاصة النساء والفتيات.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:
جوي ريفاكا كاميناد في caminadej@who.int
رئيس قسم الاتصالات
منظمة الصحة العالمية في أفغانستان

نورهان النجدي في elnagdyn@who.int
مسؤول التواصل مع المانحين
منظمة الصحة العالمية في أفغانستان

نورة عمر العمادي في n.alemadi@qatarfund.org.qa
قائم بأعمال رئيس قسم الإعلام والاتصال
Qatar Fund for Development

  • المنطقة الجغرافية أفغانستان
  • الجدول الزمني 2023 - 2023
  • أهداف التنمية المستدامة الصحة الجيدة والرفاه
  • القطاع الرعاىة الصحية
  • شريك منظمة الصحة العالمية