Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 22 May
  • 2024

صندوق قطر للتنمية و اليونيسف يوقعان اتفاقيتين لدعم حقوق الطفل والتنمية على الصعيد العالمي

فبراير 1, 2024

الأمم المتحدة بلازا، نيويورك

31 يناير 2024

في إطار الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى، وقع اليوم صندوق قطر للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اتفاقية إطار استراتيجي مدتها 5 سنوات واتفاقية تمويل موارد أساسية لدعم حقوق الطفل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

ستساهم هذه الشراكة في رفاهية الأطفال في العالم أجمع من خلال تعزيز المبادرات الاقتصادية والإنمائية والإنسانية والنهوض بأهداف التنمية المستدامة بفعالية، كما سيكون التعليم موضع تركيز خاص إلى جانب البرامج التي تدعم المجتمعات الأكثر ضعفًا، ولاسيما الأطفال والمراهقين والنساء. 

وبموجب التزامهما بهذه الشراكة، سينخرط صندوق قطر للتنمية واليونيسف في جهود تعاون مشتركة ويقدمان دعمًا مخصصًا عبر مبادرات الاستجابة الإنسانية والمبادرات الإنمائية، مما يؤكد تفانيهما في إحداث تأثير إيجابي في حياة المحتاجين.

وخلال كلمته الافتتاحية للحوار، قال سعادة السيد خليفة الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية: “لقد أسفرت هذه الشراكة على مر السنين عن نتائج ملموسة تمس حياة عدد لا يحصى من الأطفال في شتى مناحي الحياة، بما يشمل حصولهم على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في اليمن، أو تأمين سبل العيش للأطفال المتضررين من الجفاف وأسرهم في الصومال، أو مساهماتنا الأساسية التي تدعم الموارد العادية لليونيسف لضمان امتداد تأثيرنا إلى المناطق التي يواجه فيها الأطفال المستضعفين أقسى الظروف. 

ستواصل اليونيسف وصندوق قطر للتنمية تعاونهما المهم في المبادرات الإنسانية والإنمائية لإنقاذ حياة الأطفال وتحسينها. 

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل: “إن اليونيسف تقدر الشراكة مع صندوق قطر للتنمية والتزامهما بتقديم الدعم لبعض الأطفال الأكثر ضعفًا في جميع أنحاء العالم، بما يشمل الدعم التعليمي. فمعًا، يمكننا المساعدة في إنقاذ وتحسين حياة الأطفال الذين هم في أمس الحاجة إلى دعمنا”.

  • المنطقة الجغرافية
  • الجدول الزمني 2024