Qatar Fund For Development
project
Qatar Fund For Development
  • 25 April
  • 2024

صندوق قطر للتنمية يشارك في منتدى الشراكة الاقتصادي والاجتماعي 2024 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك

فبراير 1, 2024

نيويورك، 31 يناير 2024 –

شارك صندوق قطر للتنمية في منتدى الشراكة 2024 تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في 30 يناير 2024.

وقد ركز الحدث، الذي أقيم تحت شعار “تعزيز خطة عام 2030 والقضاء على الفقر في أوقات الأزمات المتعددة: التنفيذ الفعال لحلول مستدامة ومرنة ومبتكرة”، بشكل خاص على أهداف التنمية المستدامة التي سيتم مراجعتها في عام 2024. المنتدى السياسي الرفيع المستوى.(HLPF)

يتناول المنتدى على وجه التحديد الهدف 1 (القضاء على الفقر)، والهدف 2 (القضاء على الجوع)، والهدف 13 (العمل المناخي)، والهدف 16 (السلام والعدالة والمؤسسات القوية)، والهدف 17 (الشراكات من أجل تحقيق الأهداف)، بما يتماشى مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة .75/290A ومن المقرر أن تتم مراجعة هذه الأهداف في المنتدى السياسي الرفيع المستوى المقبل في يوليو.

ترأس المنتدى الذي استمر يومًا واحدًا رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وتضمن جلسات عامة رسمية حددت فيها الدول الأعضاء وأصحاب المصلحة أولوياتهم وتوصياتهم للنهوض بخطة عام 2030. بالإضافة إلى ذلك، شارك مندوبون فنيون من صندوق قطر للتنمية في أجزاء العمل الأربعة الخاصة بأهداف التنمية المستدامة والتي سلطت الضوء على أهمية تشكيل وتطوير شراكات ملموسة ومبتكرة لتعزيز عملية التنفيذ والنجاح.

وخلال الجلسة العامة للمنتدى، أعرب سعادة السيد خليفة الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية، عن أن “الظروف الاستثنائية التي يمر بها عالمنا اليوم وتداعياتها على مسار تحقيق التنمية المستدامة على الصعيد العالمي، بالحاجة الملحة أكثر من أي وقت مضى لتكثيف جهودها، وتعزيز الشراكات المبتكرة والتعاون المتعدد الأطراف، خاصة مع بلوغنا منتصف المدة قبل الايفاء بالتزامنا نحو تحقيق خطة عام ٢٠٣٠.”

ونظمت مختلف الكيانات ما يزيد عن 30 حدثًا جانبيًا، سواء شخصيًا أو افتراضيًا، مكملة للجلسات الرئيسية للمنتدى. تم بث الأجزاء العامة وأجزاء إجراءات أهداف التنمية المستدامة عبر تلفزيون الأمم المتحدة من أجل إمكانية الوصول إليها عالميًا.

  • المنطقة الجغرافية
  • الجدول الزمني 2024
  • أهداف التنمية المستدامة عقد الشراكات لتحقيق الأهداف