زيارة إلى مستشفى العيون الطائر مبادرة "قطر تخلق الرؤية"
وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة صندوق قطر للتنمية سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني في زيارة إلى مستشفى العيون الطائر مبادرة “قطر تخلق الرؤية”
15 يناير، 2018
قطر تتبرع ب 10 ملايين دولار لصندوق مكافحة الأوبئة
قطر تتبرع ب 10 ملايين دولار لصندوق مكافحة الأوبئة
15 يناير، 2018
بيل جيتس يشيد بدور قطر في تمويل المشاريع الإنسانية

أشاد بيل جيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، بدور قطر في تمويل المشاريع الإنسانية على هامش توقيع صندوق قطر للتنمية أمس، على اتفاقية منحة للمساهمة بمبلغ 50 مليون دولار في رأسمال «صندوق العيش والمعيشة» الذي أنشأه البنك الإسلامي للتنمية بالتنسيق مع صندوق التضامن الإسلامي للتنمية ومؤسسة بيل وميلندا جيتس بهدف توفير قروض ميسّرة بقيمة 2.5 مليار دولار إلى الـ30 دولة الأقل نمواً بين الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.
وقال إن صندوق قطر للتنمية يقوم بعمل تنموي مهمّ في الشرق الأوسط.
وتثبت مساهمته في صندوق العيش والمعيشة الدور الرائد لدولة قطر في تحسين أوضاع الشعوب الفقيرة في المنطقة، من خلال الاستثمار في قطاع الصحة والزراعة والبنية التحتية. مؤكدا أن قطر سخية في تمويل المشاريع الإنسانية.
وصرّح السيد خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية: نحن فخورون بالمساهمة في هذا المشروع المبتكر والرائد الذي سيدعم ملايين الناس للخروج من حالة الفقر. وعلَّق الدكتور أحمد محمد علي المدني، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بالقول: “صندوق العيش والمعيشة هو وسيلة مبتكرة لتمويل التنمية، ويوفّر حجماً كبيراً من التمويل المطلوب لدعم الشرائح الأكثر فقراً ضمن الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية”.