صندوق قطر للتنمية ينتهي من جميع أعمال المحطة الكهربائية الإسعافية باليمن
صندوق قطر للتنمية ينتهي من جميع أعمال المحطة الكهربائية الإسعافية باليمن
27 سبتمبر، 2017
صندوق قطر للتنمية يدعم مشاريع القمح في سوريا
صندوق قطر للتنمية يدعم مشاريع القمح في سوريا
27 سبتمبر، 2017
صندوق قطر للتنمية ينفذ مشاريع تنموية في غزة

صندوق قطر للتنمية يبدأ في المرحلة الثالثة من مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة السكنية أكبر مشروع إسكاني في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة والتي تشهد بناء 700 شقة سكنية بتكلفة إجمالية تبلغ 43 مليون دولار أمريكي.
كم تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية بالتعاون مع لجنة إعادة إعمار غزة بمجموع 1060 شقة سكنية للمرحلة الأولى و1264 شقة للثانية، وبقيمة إجمالية للمشروع تصل إلى 113 مليونا و895 ألفا 600 دولار .
وأوضح الصندوق أنه يجري العمل حاليا على الانتهاء من مشروع الطرق الرئيسية (شارع صلاح الدين، وشارع الرشيد) بطول 68.6 كلم وبقيمة 117 مليونا و517 ألفا و900 دولار بالتعاون مع لجنة إعادة إعمار غزة حيث تم تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع إعادة تأهيل شارع صلاح الدين الأيوبي والبدء في المرحلتين الثالثة والرابعة من المشروع في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
ولفت الصندوق إلى أنه تم الانتهاء بالكامل من إنشاء مبنى مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية والمقام على مساحة إجمالية تبلغ 12 دونما، تشمل المبنى الرئيسي للمستشفى والمرافق العامة من مساحات خضراء وخدمات مختلفة، والمبنى الذي تم الانتهاء منه تبلغ مساحة الطابق الواحد منه 2700متر مربع وهو مكون من 6 طوابق، فيما يستكمل حاليا توريد وتركيب الأجهزة والمعدات والأثاث الخاص بالمستشفى، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 16 مليون دولار وجار العمل على تشغيل المستشفى.
وفي هذا السياق أكد السيد مسفر الشهواني مدير إدارة المشاريع التنموية في صندوق قطر للتنمية أن هذه الإنجازات تأتي في إطار مساهمات دولة قطر في إعادة إعمار قطاع غزة خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى المنحة التي قدمها صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بقيمة 407 ملايين دولار ، والتي تنفق على مشاريع لإعادة إعمار البنية التحتية والإسكان والصحة والتعليم والزراعة.
وأوضح الشهواني أن هذه المشروعات تنفذ بالتعاون مع لجنة إعادة إعمار غزة، وأن دولة قطر أطلقت عشرات المشاريع الحيوية والاستراتيجية التي تتعلق بمجالات الإسكان والبنية التحتية عبر منح متعددة في قطاع غزة.
وأكد أن دولة قطر مستمرة في مواصلة إقامة المشاريع الحيوية والاستراتيجية ودعم صمود الشعب الفلسطيني، حيث نفذت دولة قطر خلال السنوات القليلة الماضية مشاريع حيوية وضخمة واستراتيجية وأن مشاريع دولة قطر هي الأضخم على مستوى فلسطين، مثل مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وكذلك شارع صلاح الدين وشارع الرشيد ومستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة للتأهيل والأطراف الصناعية ومدينة الأمل لصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية.