دعم جمهورية كوستاريكا جراء دمار البنية التحتية الذي خلفها إعصار أوتو بمبلغ مليون دولار أمريكي

افتتاح مسجد بمساهمة قطر في سلوفينيا
7 يناير، 2018
قطر تتبرع ب 20 مليون دولار لاعادة اعمار هايتي وستخصص نسبة من هذا التبرع لدعم توفير التعليم والصحة والمسكن في الجزيرة
قطر تتبرع ب 20 مليون دولار لاعادة اعمار هايتي وستخصص نسبة من هذا التبرع لدعم توفير التعليم والصحة والمسكن في الجزيرة
9 يناير، 2018

صندوق قطر للتنمية يدعم  جمهورية كوستاريكا بمبلغ مليون دولار أمريكي جراء دمار البنية التحتية الذي خلفها إعصار أوتو الذي تسبب بأضرار كبيرة وخسائر مادية للعديد من الطرق والجسور وقنوات المياه وبالتالي فان هذا المبلغ سوف يستخدم قي عملية اعادة الإعمار للمناطق المتضررة.

تم ذلك خلال حفل تسليم الدعم الذي حضره سعادة السيد/ محمد بن كردي طالب المري، سفير دولة قطر لدى جمهورية كوستاريكا، في مكتبه بوزارة الخارجية وسعادة السيد/ مانويل غونزاليس سانز، وزير الخارجية الكوستاريكي الذي تسلم مليون دولار أمريكي

من جانبه أعرب  سعادة السيد/ مانويل غونزاليس سانز، وزير الخارجية الكوستاريكي عن شكره لدولة قطر ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله على هذا الدعم كما قدم امتنانه لدولة قطر حكومةً وشعبًا على مواقفها المشرفة ومساعدتها الشعب الكوستاريكي في محنته.

يذكر، أنّ إعصار أوتو الذي ضرب كوستاريكا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أسفر عن مصرع 10 أشخاص، وخلّف دمارًا كبيرًا في الممتلكات والمرافق العامة.
الجدير بالذكر أن العلاقات الثنائية بدأت بين البلدين بعد قيام سمو الأمير الوالد (حفظه الله) بزيارة جمهورية كوستاريكا خلال الفترة من 25-26 يناير 2010 التقى خلالها بالرئيس الكوستاريكي آنذاك وكبار المسؤولين في البلاد وتم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك كما تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات.

نشرت العديد من الصحف الكوستاريكية والموقع الرسمي لوزارة الخارجية الكوستاريكية عن الدعم الذي قدمته دولة قطر بمبلغ مليون دولار أمريكي لجمهورية كوستاريكا لمواجهة الأضرار الناجمة عن اعصار أوتو الذي دمر البنية التحتية في بعض المناطق في الجمهورية.