توقيع عقد تكميلي لاتفاقية الشراكة مع جمعية تونس لريادة الأعمال لتمويل مشاريع الشبان

قطر تدعم قطاعات الاستثمار الفلاحي في تونس
قطر تدعم قطاعات الاستثمار الفلاحي في تونس
11 فبراير، 2018
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يعلن عن قروض واستثمارات قطرية بمليار دولار لإعادة إعمار العراق
14 فبراير، 2018
توقيع عقد تكميلي لاتفاقية الشراكة مع جمعية تونس لريادة الأعمال لتمويل مشاريع الشبان

صندوق قطر للتنمية يوقع عقد تكميلي لاتفاقية الشراكة التي تربط بين صندوق الصداقة القطري

وجمعية تونس لريادة الأعمال لتمويل مشاريع الشبان

 

وقع صندوق قطر للتنمية اليوم عقد تكميلي لاتفاقية الشراكة التي تربط بين صندوق الصداقة القطري وجمعية تونس لريادة الأعمال بهدف توفير منحة مالية للجمعية تبلغ 1.043.755 دينار تونسي.

 ستصرف عبر جمعية تونس لريادة الأعمال في شكل قروض لتمويل باعثي المشاريع الشبان، الذين اجتازوا بنجاح لجان الالتزام التابعة للجمعية.

الجدير بالذكر أن هذه الهبة المقدمة من صندوق قطر للتنمية عبر صندوق الصداقة القطري في تونس لجمعية تونس لريادة الأعمال ستمكن الجمعية من تعزيز ودعم (06) فروع في كل من: بنزرت، سيدي بوزيد، سوسة، المهدية، صفاقس وقابس.

كما ستساهم هذه الهبة في تمويل ومرافقة مائة وستة وستون (166) باعثا من الشباب بقدرة تشغيلية تبلغ ثلاثة ألاف (3 000) موطن شغل، يتوزع أكثر من نصفها على المناطق الداخلية للبلاد التونسية.

وقد قام صندوق الصداقة القطري بتوقيع اتفاقية شراكة مع شبكة ريادة الأعمال تونس في تاريخ 21/4/2015م بمبلغ وقدره 5,038,374 دينار تونسي، وذلك لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المناطق الداخلية(صفاقس، قابس، سيدي بوزيد، بنزرت، وسوسة، المهدية).

صندوق الصداقة القطري، هو أحد آليات صندوق قطر للتنمية، وهو مؤسسة عمومية للتنمية، مكلفة من طرف دولة قطر بهدف مساعدة الدول العربية والدول النامية على تنمية اقتصادياتها ووضع برامج تنموية. ويساعد الصندوق هذه الدول عبر اسنادها قروضا ودعما ومساعدة تقنية. وقد تم تفعيل ذلك في تونس عبر انشاء صندوق الصداقة القطري.

جمعية تونس لريادة الأعمال، هي جمعية تونسية لرؤساء المؤسسات، تتولى بصفة تطوعية مرافقة باعثي المشاريع الشبان. وتتمة هذه المرافقة عبر التوجيه والإرشاد من طرف رؤساء المؤسسات، أعضاء الجمعية، التمويل في شكل قرض على الشرف والمساعدة على الإدماج في الشبكات الاقتصادية الوطنية والدولية.