توقيع إتفاقية لمنحة بين صندوق قطر للتنمية ومنظمة شباب الغد لدعم وتنفيذ عدد من البرامج في الضفة الغربية

صندوق قطر للتنمية يدعم الأوضاع الإنسانية لمسلمي الروهينجا
صندوق قطر للتنمية يدعم الأوضاع الإنسانية لمسلمي الروهينجا
27 سبتمبر، 2017
قطر تتصدر المرتبة الثالثة من الدول المانحة لـ " OCHA مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "
قطر تتصدر المرتبة الثالثة من الدول المانحة لـ ” OCHA مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “
27 سبتمبر، 2017
توقيع إتفاقية لمنحة بين صندوق قطر للتنمية ومنظمة شباب الغد لدعم وتنفيذ عدد من البرامج في الضفة الغربية

خليفة الكواري:  تهدف الاتفاقية إلى الإسهام في دعم جهود المساعدات الإنمائية والإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية شراكة بالتعاون مع منظمة شباب الغد الأمريكية يقدم من خلالها الصندوق دعمًا مهمًا لمشاريع متعدد في الضفة الغربية تشمل مجال الصحة والتعليم بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الشباب من أجل التوظيف وريادة الأعمال وتمكين المرأة والأمومة والدعم الاقتصادي للأسر والتدخل الأكاديمي للشباب .

الاتفاقية التي وقعها سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير صندوق قطر للتنمية وسعادة هاني حكمت المصري مدير عام منظمة شباب الغد الفلسطينية جاءت بناء على رغبة الطرفين في التعاون المشترك لصالح دعم مشاريع التنمية في الضفة الغربية ونظرا للحاجة المتزايدة لرعاية مؤسسات المجتمع المدني التي تستهدف برامج تنمية وتمكين الشباب في فلسطين في ضوء التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني بالإضافة لدور هذه المنظمات في تقديم يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني ضمن آليات التضامن الدولي والإقليمي والحاجة الماسة لتضافر الجهود المختلفة للفاعلين التنمويين والإنسانيين من أجل تعزيز قدراتهم المشتركة على مواجهة تحديات العمل التنموي والإنساني في فلسطين.

وبدوره أكد سعادة خليفة بن جاسم الكواري مدير صندوق قطر للتنمية أن الاتفاقية الموقعة اليوم تستهدف دعم الشراكة بين الصندوق القطري للتنمية ومنظمة شباب الغد لدعم برامج التنمية ومشاريع الشباب معربا عن أمله في أن تحقق تلك الاتفاقيات تعزيز فرص التعاون المشترك والإسهام في دعم جهود المساعدات الإنمائية والإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني.

التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة

الجدير بالذكر أن الدعم المقدم من صندوق قطر للتنمية يستهدف مشاريع تنموية عديدة منها مشاريع التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة للأطفال من (8-2) سنوات والتي تغطي على مرحلتين تشمل 1120 طفل في السنة  للذين يعانون من صعوبات في التعليم، تهدف لخلق بيئة إيجابية للأطفال المتأثرين باضطرابات النمو والأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة.

إعادة تأهيل الشباب وبرنامج تدريب للعمالة

بالإضافة إلى إعادة تأهيل الشباب وبرنامج تدريب للعمالة تشمل(390) شاب أعمارهم بين (30-18) سنة بهدف إعطاء الفرصة للشباب للمشاركة التطوعية ومساعدة المدرسين في حصص برنامج الطفولة المبكرة، و تقديم فرصة الحصول على الدعم الأكاديمي لعدد (300) طفل في العام الواحد من سن (14-9) .

كما يتناول الدعم المقدم إعادة تأهيل الشباب من خلال تنظيم المشاريع وتقديم دورات وبرامج تدريبية ودعم مادي لعدد (30) شاب من خريجي الجامعات والمراكز المهنية لتتاح لهم الفرصة في البدء في مشاريعهم الخاصة.

برامج تمكين المرآة وبرنامج الأبوة

كما يشمل الدعم برامج لتمكين المرأة و أمهات الأطفال المسجلين ضمن برنامج الطفولة المبكرة من سن (8-4)، حيث يبغ عدد الأمهات (480) أم للعام الواحد.

بالإضافة الى برامج خاصة بالدعم  الاقتصادي العائلي لعدد (288) عائلة متضررة ومحتاجة في الضفة الغربية وذلك لمتابعة إحتياجاتهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم  كما يقدم البرنامج دعم مالي لعدد (150) أسرة في السنة.

ومن جانبه قدم سعادة السيد هاني حكمت المصري مدير عام منظمة شباب الغد الفلسطينية شكره لصندوق قطر للتنمية على جهودها المستمرة لمناصرة الشعب الفلسطيني وتلبية احتياجاته الإنسانية والتنموية معربا عن سعادته لهذه الاتفاقية التي تعكس الوجه المشرق لدولة قطر في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني على مستوى الجهات الرسمية والمنظمات.