تعاون بين صندوق قطر للتنمية ومكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح ، لتعزيز حماية الأطفال المتضررين من النزاعات المسلحة

 صندوق قطر للتنمية يمول القطاع الصحي في جمهورية لبنان الشقيقة من خلال تغطية نفقات المازوت بالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية
21 يوليو، 2022
صندوق قطر للتنمية يتعاون مع هيئة الربط الكهربائي الخليجي لتطوير منظومة الربط الكهربائي الخليجي والربط بشبكة جنوب العراق
2 أغسطس، 2022

تعاون بين صندوق قطر للتنمية ومكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح ، لتعزيز حماية الأطفال المتضررين من النزاعات المسلحة

تم توقيع اتفاقية بين صندوق قطر للتنمية ومكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح لدعم موارد المكتب. وقع الاتفاقية مدير عام صندوق قطر للتنمية ، سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري ، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأطفال والنزاع المسلح السيدة فيرجينيا غامبا.

 

وبموجب الاتفاقية ، ستدعم دولة قطر الموارد الخارجة عن الميزانية للمكتب بمبلغ مليون دولار للفترة 2022-2023. كما دعمت دولة قطر إنشاء وتمويل مركز التحليل والتواصل التابع لمكتب الممثل الخاص في الدوحة ، من أجل دعم الوساطة وبناء القدرات ، لإنهاء ومنع الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في النزاعات المسلحة.

 

من جانبه قال سعادة السيد خليفة الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية: “تأتي حقوق الإنسان و السلام و التنمية على رأس أولويات الصندوق، حيث انها تتماشى رؤيته لتحقيق السلام و العدل و تمكين جميع فئات المجتمع بما في ذلك الأطفال و تهيئتهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع. وهذه الاتفاقية المهمة هي ترجمة لاستكمال رحلة إعادة البناء للمجتمعات الهشة و الأكثر ضعفاً و المهمشة، و نبذ الصراعات”

 

“تظل حماية الأطفال المتأثرين بالصراع محور حقوق الإنسان والسلام والأمن وبناء السلام والتنمية والأجندات الإنسانية. يجب أن يظل الأطفال في قلب جهودنا لبناء مجتمعات مسالمة ومزدهرة” قال السيدة فرجينيا جامبا وأضافت: “من خلال هذه الشراكة بين صندوق قطر للتنمية و مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح ، يظهر كلا الكيانين أنهما يشتركان في نفس الأهداف.”

 

الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية هي ليست الأولى من نوعها بين صندوق قطر للتنمية و مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح ، حيث وقعا اتفاقية تمويل لمركز تعزيز وحماية الأطفال المتضررين من النزاعات المسلحة ، على هامش منتدى الدوحة 2019.