صندوق قطر للتنمية بالنيابة عن دولة قطر يرسل مساعدات طبية عاجلة إلى الصومال بالتعاون مع اسطول القوات الجوية الأميرية

صندوق قطر للتنمية بالنيابة عن دولة قطر يرسل مساعدات طبية عاجلة إلى عدة دول صديقة عن طريق الخطوط الجوية القطرية
13 مايو، 2020
صندوق قطر للتنمية يقوم بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى عدة دول صديقة لدعم الجهود لمكافحة تفشي فيروس كورونا
20 مايو، 2020

من باب مسؤولية دولة قطر في دعم الدول الشقيقة ومساعدتها على مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

صندوق قطر للتنمية بالنيابة عن دولة قطر يرسل مساعدات طبية عاجلة إلى الصومال بالتعاون مع اسطول القوات الجوية الأميرية

الدوحة في، مايو /

أرسل صندوق قطر للتنمية شحنة من ١٠ أطنان من المساعدات الطبية العاجلة إلى الصومال الشقيق  اليوم لدعم جهود الأشقاء هناك لمواجهة واحتواء تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

وتحتوي هذه الشحنة التي قامت القوات الجوية الأميرية مشكورة بإيصالها على معدات و مستلزمات طبية  كالكمامات و معدات الوقاية الشخصية للكادر الطبي، والتي سيستفيد منها الشعب الصومالي  ليس فقط في مقديشو ولكن أيضا في المناطق الأخرى التي لديها احتياجات ملحة.

و قال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية:“ إن وجود دولة قطرإلى جانب أشقائها وأصدقائها لا سيما في ظل هذه الأزمة مهم لمساعدة الدول على محاربة تفشي هذا الوباء الذي يمثل تهديداً للعالم أجمع“

ويؤكد صندوق قطر للتنمية بأنه سيقف دائما إلى جانب الشعب الصومالي الشقيق عن طريق تقديم المساعدات الإنسانية ودعم المشاريع التنموية، حيث قدم الصندوق مساعدات إنسانية عاجلة خلال الفيضانات التي اجتاحت البلاد أواخر العام الماضي، و مساعدات مالية وطبية لضحايا تفجيرات مقديشو مؤخراً *إذْ تم نقل المصابين إلى الدوحة لتلقيهم العلاج  في حينها. كما يقوم صندوق قطر للتنمية بمشاريع تنموية مختلفة في الصومال من أهمها مشروع طريق مقديشو جوهر بملغ 165 مليون دولار.