صندوق قطر للتنمية يرسل شحنة من المساعدات الطبية العاجلة إلى جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية

اتفاقيتا منحة وتعاون بين صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري
30 نوفمبر، 2021
صندوق قطر للتنمية يفتتح مدرستين وحضانة في جمهورية ألبانيا الصديقة
12 ديسمبر، 2021

وصلت إلى كاتماندو شحنة من المساعدات الطبية التي أرسلها صندوق قطر للتنمية، دعماً للجهود التي تبذلها جمهورية النيبال الديموقراطية الصديقة في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد. تتضمن على عدد (50) جهاز تنفس اصطناعي بحمولة تزن حوالي 475 كج.

وكان في استقبال الشحنات السيد / ناصر الغانم المعاضيد سكرتير ثالث بالبعثة ممثل عن سفارة دولة قطر والدكتور/ باوان جونغ راماياجي مدير ادارة خدمات الطب العلاجي – وزارة الصحة النيبالية

وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد/ خليفة الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية على أهمية هذه المساعدات لاستكمال الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر لمكافحة تداعيات تفشي جائحة كورونا وخصوصاً بعد تفشي المتحورات الجديدة، الذي كان له أثر سلبي كبير على العالم وخلق الكثير من الصعوبات على جميع الأصعدة.

وأضاف سعادته أنه انطلاقا من باب المسؤولية الدولية المشتركة فإن دولة قطر تقف في المقدمة لتساهم في عملية مواجهة هذا الوباء والتصدي له، مؤكدا على الدور الفعال الذي تلعبه دولة قطر في ظل قيادتها الرشيدة بمساعده الدول الشقيقة والصديقة والمساهمة الفعالة لمساعدة الدول المتضررة للوقوف مجدداً من آثار جائحة كورونا والحد من تفشيه والوقاية منه”.

بهذه المناسبة، أكد سعادة السفير/ يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية بأن هذه المساعدات امتداد لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله” بإرسال مساعدات طبية إلى النيبال الصديقة دعما لجهودها في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وذلك تعبيراً عن العلاقة الوطيدة بين البلدين الصديقين ودليل على التكاتف والتعاون المشترك .

وشدد سعادة السفير على ضرورة تكاتف كافة الشعوب لمواجهة جائحة كورونا والقضاء عليها.

وجدير بالذكر ان هذه المساعدات العاجلة التي تقدمها دولة قطر للدول الشقيقة والصديقة تأتي في إطار الجهود المبذولة في محاربة تفشي هذا الوباء، الذي يمثل تهديدا مشتركاً يواجه العالم أجمع.