صندوق قطر للتنمية يرسل45 طن من السلال غذائية صومالي لاند لفائدة 750 اسره متضررة للتصدي للجفاف

صندوق قطر للتنمية ومؤسسة أوربيس يطلقان مبادرة قطر “تصنع الرؤية” في إثيوبيا
7 أبريل، 2022
صندوق قطر للتنمية يرسل مساعدات طبية إلى جمهورية نيبال الصديقة
12 مايو، 2022

صندوق قطر للتنمية يرسل45 طن من السلال غذائية صومالي لاند لفائدة 750 اسره متضررة للتصدي للجفاف

أرسل صندوق قطر للتنمية 45 طن من السلال الغذائية لصالح 750 اسره متضررة، في صومالي لاند وذلك للتصدي للظروف الصعبة نتيجة الجفاف الذي يضرب المنطقة، علاوة على الحريق الكبير الذي نشب في السوق الرئيسي للعاصمة هرجيسا، وذلك بالتعاون من القوات الجوية الاميرية القطرية.

قال سعادة السيد خليفة الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية:” تأتي هذه المساعدات العاجلة لتلعب دور مهم في التخفيف من حدة هذه الكارثة الإنسانية للمتضررين والأكثر حاجة في صومالي لاند ، ولا سيما بعد الحريق الذي نشب في السوق الرئيسي للعاصمة هرجيسا مؤخراً والذي أثر بذلك بشكل غير مسبوق على الأمن الغذائي، علاوة على الجفاف الذي ضرب المنطقة”

“فهذه المساعدات وان كانت اغاثية عاجلة بطبيعتها ولكنها تلعب دور مهم في التخفيف من حدة الكارثة الإنسانية ، حيث تساعد في تعزيز حياة المتضررين بضمان حياة كريمة لهم. كما تلعب دور في تعزيز الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة المعني بالجوع “

اليوم تواجه صومالي لاند خطر المجاعة، حيث يعاني الناس من ظروف الجفاف القاسية، ونتيجة لذلك نزح الكثير منهم من منازلهم بحثًا عن الماء والغذاء والمراعي. وأضف على ذلك كارثة الحريق الكبير الذي أصاب السوق الرئيسي في العاصمة الذي خلف خسائر مادية وأصاب أكثر من عشرين شخص، والذي سيكون له تأثير جسيم على الاقتصاد. كما تشير التوقعات ان المشكلة قد تتفاقم لنقص حاد أو شبه كامل في الغذاء حتى منتصف عام 2022، ان لم يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.