صندوق قطر للتنمية يشهد حفل إعادة فتح المجمع المدرسي في مدينة ماشيراتا الإيطالية

اتفاقية لتقديم الدعم للاجئي فلسطين بين صندوق قطر للتنمية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)
16 ديسمبر، 2019
صندوق قطر للتنمية يوقع اتفاقية مع ملتقى الناشرين و الموزعين القطريين لشراء مجموعة من الكتب و القصص لدعم الأنشطة الثقافية للأطفال للاجئين
21 يناير، 2020

بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر

صندوق قطر للتنمية يشهد حفل إعادة فتح المجمع المدرسي في مدينة ماشيراتا الإيطالية

سيضمن هذا المشروع وصول الأطفال في ماشيراتا إلى حق التعليم و استئناف تعليمهم

وفقا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر،شهد صندوق قطر للتنمية حفل إعادة فتح المجمع المدرسي في مدينة ماشيراتا بعد الدمار الذي خلفه زلزال عام 2016 الذي ضرب إيطاليا.

حيث حضر الفعالية وفد رفيع المستوى من صندوق قطر للتنمية برئاسة سعادة السيد/ خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية. بالإضافة إلى سعادة السفير/ عبد العزيز بن أحمد المالكي الجهني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية.

حضر صندوق قطر للتنمية العام الماضي مراسم وضع حجر الأساس. ويعد هذا المشروع جزء من مذكرة تفاهم وقعها الصندوق مع الحكومة الإيطالية والتبرع بمبلغ ٥،٦ مليون يورو لإعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء الزلزال.

ويتضمن المجمع المدرسي على عدة منشآت أساسية من ضمننها حضانة ومدارس ابتدائية و ثانوية إلى جانب صالة للألعاب الرياضية ، و تم بناء المجمع على مساحة 24000 متر مربع.

يضمن هذا المشروع وصول الأطفال في ماشيراتا إلى حق التعليم و استئناف تعليمهم، كما يعد هذا المشروع بمثابة أمل كبير من شأنه أن يعيد الثقة للسكان الذين كانوا ضحايا مأساة الزلزال. و الهدف من هذا الاحتفال هو ضمان وصول حق التعليم لجميع الأطفال ، و تعتبر خطوة أقرب إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.