صندوق قطر للتنمية يفتتح مجمع سكني أصيلة السكني في المملكة المغربية الشقيقة

صندوق قطر للتنمية والمنظمة الدولية للهجرة يتعاونان لدعم اللاجئين السوريين في لبنان
10 مارس، 2022
صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية يرسلان ٤٥ طن من سلال الطعام إلى الصومال للتصدي للجفاف
17 مارس، 2022

شارك وفد رفيع المستوى من صندوق قطر للتنمية، بقيادة سعادة السيد/ خليفة الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية، في حفل افتتاح مشروع أصيلة السكني، وذلك خلال زيارة رسمية إلى المملكة المغربية الشقيقة. و أقيم الحفل بحضور كريم من سعادة الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني، سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية، و بالإضافة إلى ممثلي الولاية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والشخصيات رفيعة المستوى و المهمة من المجتمع المغربي.

 

سيقدم المجمع السكني الواقع ببئر السوق، خدماته من خلال بناء ١٢ عمارة مكونة من ٣ طوابق وطابق سفلي وكل طابق يحتوي على ٤ أربع شقق، وتبلغ مساحة كل شقة ٧٢ متر مربع. بالإضافة إلى روض للأطفال و ٤ محلات تجارية تخدم المجمع السكني.

 

و خلال كلمته قال سعادة السيد خليفة الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية:” و اليوم نفتتح معاً هذا الصرح المهم لنستكمل رحلة العطاء الإنسانية هذه ليكون املاً جديداً، و لا سيما في ظل الازمات الاقتصادية و التحديات الكبيرة، منها أزمة جائحة الكورونا وأزمة تغيير المناخ، حيث تحرص دولة قطر على توفير سبل العيش الأساسية التي تعد حقاً لكل إنسان. “

 

من جانبه صرخ السيد محمد بن عيسى الأمين العام، لمنتدى أصيلة:” قد وفرَّت مؤسسة منتدى أصيلة من جانبها، وعاءً عقارياً مساحته هكتار ونصف هكتار. كما تولَّت المؤسسة الإشراف على تتبع عمليات البناء، وتغطية تكاليف التحفيظ، والتسجيل، وتقسيم الشقق، وباقي العمليات التكميلية فيما يخص ربط الماء والكهرباء والصرف الصحي.”

و أضاف :” وتعتبر مؤسسة منتدى أصيلة مساهمة صندوق قطر للتنمية عربون العلاقات الأخوية المتينة، وروح التعاون والشراكة القائمة بين الدولتين الشقيقتين”

 

من جانبه قال سعادة الشيخ/ عبدالله بن ثامر محمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية الشقيقة:”يتم اليوم في مدينة أصيلة، تدشين المرحلة الأخيرة من مشروع بناء 204 وحدة سكنية الممول من قبل دولة قطر عبر صندوق قطر للتنمية.

و أضاف سعادته:”يشكل هذا المشروع تأكيداً ودعماً لأواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين القطري والمغربي، وتفعيلاً للاهتمام الذي توليه دولة قطر لدعم المشاريع الاجتماعية والتنموية في المغرب.”

 

وسيلعب هذا المشروع دور مهم في دعم المجتمع المغربي و الشعب المغربي الشقيق من خلال ضمان وجود سكن ملائم لهم بهدف توفير حياة كريمة و مستقبل واعد، كما ان هذا المشروع هو تأكيد على العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين و الجهود المستمرة لتقوية هذه العلاقة بشكل مثمر و دأب دولة قطر المستمر في اهتمامها لمساعدة أشقاؤها.