صندوق قطر للتنمية يمول مشاريع تنموية في جمهورية غينيا-كونكري بقيمة 20 مليون دولار امريكي

صندوق قطر للتنمية يحتفل ببدء تشغيل مستشفى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية في غزة
22 أبريل، 2019
صندوق قطر للتنمية ومؤسسة التعليم فوق الجميع يحتفيان بالإنجازات المتواصلة بهدف تحسين وصول 219,000 طفل وشاب إلى التعليم في غزة
25 أبريل، 2019

صندوق قطر للتنمية يمول مشاريع تنموية في جمهورية غينيا-كونكري بقيمة 20 مليون دولار امريكي

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية مع وزارة الزراعة والمواشي و وزارة الطاقة والهيدروليكا بجمهورية غينيا-كونكري لتمويل عدة مشاريع تنموية في المناطق الريفية من البلاد، بمبلغ وقدرة 20 مليون دولار أمريكي، وتشمل الاتفاقية مشاريع إصلاح طرق ترابية، بناء جسور و حفر آبار و بناء خزانات.

يهدف المشروع إلى إصلاح عدد من المسارات الترابية في المناطق الريفية بطول 866 كيلو متراً في 17 ولاية. بالإضافة إلى بناء ثلاثة جسور عبور بطول 395 متر. حيث سيساهم هذا المشروع في تسهيل التنقل للسكان للوصول لأعمالهم اليومية , ما سيؤدي إلى خلق وظائف جديدة في السوق و تحفيز الإقتصاد في البلاد،كما سيساهم في نقل البضائع بسرعة أكبر وفي ظروف أفضل.

كما سيتم العمل على مشروع حفر 5000 بئر مياه مع مضخات مياه تعمل على الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى بناء خزانات مياه في سبع مناطق إدارية ريفية. و هذا المشروع سيكون له دور في ضمان حياة كريمة لسكان المنطقة.

تأتي هذه المشاريع في إطار إهتمام صندوق قطر للتنمية بالمشاريع التنموية البعيدة المدى، حيث ستضمن هذه المشاريع للسكان الحاليين وللأجيال المستقبلية حياة كريمة واستقرار وستسهم في تعزيز الأمن.