صندوق قطر للتنمية يوقع اتفاقية تمويل الموارد الأساسية للشريك الاستراتيجي منظمة اليونيسف

الأولى من نوعها على مستوى فلسطين والشرق الأوسط
مستشفى حمد يطلق ورشة تركيب الأطراف الإلكترونية العلوية لأطفال وشباب غزة
3 أبريل، 2022
صندوق قطر للتنمية ومؤسسة أوربيس يطلقان مبادرة قطر “تصنع الرؤية” في إثيوبيا
7 أبريل، 2022

صندوق قطر للتنمية يوقع اتفاقية تمويل الموارد الأساسية للشريك الاستراتيجي منظمة اليونيسف
الدوحة، 26 مارس 2022 – أعلن صندوق قطر للتنمية اليوم عن مساهمته بمبلغ 8 ملايين دولار أمريكي للشريك الاستراتيجي منظمة اليونيسف، وذلك في اتفاقية وقعها سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية والمديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل، وذلك على هامش منتدى الدوحة 2022.
وسيدعم تمويل الموارد الأساسية للشريك الاستراتيجي منظمة اليونيسف في الفترة 2022-2023 ، من أجل إنقاذ حياة الأطفال حول العالم. وهذا يساعد على تحقيق دعم طويل الأجل للأطفال، وسد الفجوات التي تهدد الحياة بسرعة في حالات الطوارئ.
قال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية: “تعتبر الشراكة بين صندوق قطر للتنمية والشريك الاستراتيجي منظمة اليونيسف واحدة من أهم الشراكات لتغيير حياة ملايين الأطفال، خاصة في البلدان الأكثر حاجة إلى تمويل الموارد الاساسية. وتؤكد هذه الاتفاقيات على التزام صندوق قطر للتنمية بدعم صحة ورخاء الأطفال المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم”.
وقالت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لليونيسف: “من خلال التمويل المرن، يمكن لليونيسف أن تفعل المزيد والأفضل، وتخصيص الموارد للأطفال حيث تشتد الحاجة إليهم”. وأضافت: “أثني على دولة قطر لإيمانها بأهمية القدرة على التنبؤ بالتمويل ومساعدتنا على التأكد من عدم نسيان أي طفل محتاج”.
وتعد مساهمة صندوق قطر للتنمية في دعم تمويل الموارد الأساسية خطوة مهمة في تعزيز الشراكة طويلة الأمد مع اليونيسف لدعم الأطفال في حالات الطوارئ. كانت مساهمات صندوق قطر للتنمية منذ عام 2017 لدعم استجابات فورية لمنظمة اليونيسف في مقاومة أمراض عديدة من ضمنها تفشي الكوليرا في اليمن. وفي عام 2018، دخلت اليونيسف في شراكة مع صندوق قطر للتنمية لإعادة تأهيل البنية التحتية للمياه والإصحاح في اليمن والعراق. بالإضافة وقع صندوق قطر للتنمية في 2019 اتفاقية دعم الموارد الأساسية لمنظمة اليونيسف لانقاذ حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم.