صندوق قطر للتنمية يوقع اتفاقية مع ملتقى الناشرين و الموزعين القطريين لشراء مجموعة من الكتب و القصص لدعم الأنشطة الثقافية للأطفال للاجئين

صندوق قطر للتنمية يشهد حفل إعادة فتح المجمع المدرسي في مدينة ماشيراتا الإيطالية
24 ديسمبر، 2019

على هامش معرض الدوحة الدولي للكتاب الثلاثين

للسنة الثالثة على التوالي

صندوق قطر للتنمية  يوقع اتفاقية  مع ملتقى الناشرين و الموزعين القطريين لشراء مجموعة من الكتب و القصص لدعم الأنشطة الثقافية للأطفال للاجئين

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية مع ملتقى الناشرين و الموزعين القطريين التابع لوزارة الثقافة و الرياضة لشراء مجموعة من الكتب و القصص لدعم الأنشطة الثقافية للأطفال للاجئين والنازحين السوريين في تركيا و الأردن و لبنان. حيث وقع الإتفاقية من جانب الصندوق السيد مسفر الشهواني نائب المدير العام للمشاريع التنموية و السيد إبراهيم السيد مدير ملتقى الناشرين و الموزعين القطريين.

يأتي هذا التعاون بين الصندوق الوزارة خلال معرض الدوحة الدولي للكتاب ، كجزء من مبادرة الصندوق “كويست” وهي مبادرة تسعى لضمان حصول الأطفال والشباب الذين تضرروا خلال الأزمة السورية على التعليم الجيد والمهارات التي ستضمن بناء مستقبل مشرق لهو و ستحسن مجتمعاتهم من خلال الانتقال إلى التعليم النظامي.

كما ان الصندوق قد شارك كراعي ماسي هذا العام  من خلال جناحه و الذي يعكس رسالة “القراءة حق لكل طفل” ، حيث ان هذا الجناح يعد كتوعية للأطفال  بقضية حق التعليم للاجئين . حيث تضمن الجناح عدة فعاليات منها لوحة تفاعلية شارك في تلوينها الجمهور من عمل الفنانة القطرية عهود الدفع . بالإضافة إلى مساحة للأطفال ليقوموا بتلوين رسمات تحاكي ذات القضية.

و يعد هذا التعاون هو التعاون الثالث علو التوالي بين الصندوق والوزارة  ففي عام ٢٠١٧/٢٠١٨استفاد من البرنامج ما يزيد على ١٥٠ ألف سوري وبلغ عدد المدارس التي وزعت فيها الكتب ١٣٣ مدرسة. وتم توزيع نحو 300 صندوق تحوي ٨١١،٣٥ قطعة من الوسائل التعليمية وكتب قصص الأطفال والكتب التعليمية والروايات والكتب الثقافية.