صندوق قطر للتنمية يوقع اتفاقية مع Turquoise Mountain Trust كجزء من برنامج الاستجابة و المرونة والمشاركة العالمية: للتخفيف من حدة الفقر في الأزمات الإنسانية من خلال الدعم المباشر لسبل العيش للنساجات في أفغانستان

مع حلول فصل الشتاء، صندوق قطر للتنمية يجدد دعمه للاجئين السوريين في الأردن ولبنان من خلال المفوضية
24 نوفمبر، 2022
صندوق قطر للتنمية، بالشراكة مع قطر الخيرية يقدمان مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات والأمطار في جمهورية تشاد
16 ديسمبر، 2022

تحت مظلة مبادرة النساء في مناطق النزاع
صندوق قطر للتنمية يوقع اتفاقية مع Turquoise Mountain Trust كجزء من برنامج الاستجابة و المرونة والمشاركة العالمية: للتخفيف من حدة الفقر في الأزمات الإنسانية من خلال الدعم المباشر لسبل العيش للنساجات في أفغانستان

وقع صندوق قطر للتنمية اليوم اتفاقية مع Turquoise Mountain Trust كجزء من برنامج الاستجابة والمرونة والمشاركة العالمية: للتخفيف من حدة الفقر في الأزمات الإنسانية من خلال الدعم المباشر لسبل العيش للنساجات في أفغانستان. تأتي هذه الاتفاقية التي تم توقيعها تحت مظلة مبادرة النساء في مناطق النزاعات والتي ستفتح افاقاً جديدة من الشراكات العالمية لتحسين سبل العيش ولا سيما للنساء في مناطق النزاعات.
تهدف هذه المساهمة إلى تقديم مقترح برنامج تجريبي لمدة عام واحد لتوفير التخفيف الفوري للفقر في أي أزمة إنسانية من خلال الدعم المباشر لـ 3261 مستفيدة لدعم سبل العيش للنساجات، و9783 آخرون بشكل غير مباشر من خلال أسرهن.
تحت مظلة مبادرتنا النساء في مناطق النزاع، ستتمكن هذه الاتفاقية من خلق فرص لسبل عيش جديدة والتي من شأنها أن تقلل من الفقر وسبل تحسين وصول المرأة الأفغانية إلى سبل العيش الأساسية والمستدامة من خلال بناء المرونة في قطاع السجاد الأفغاني عن طريق تعزيز روابط السوق الدولية.
يهدف البرنامج إلى تغيير حياة الآلاف من العائلات الأفغانية ، وإبراز الإمكانات في أفغانستان و لا سيما في هذه الفترة التي تشتد فيها الحاجة لدعم سبل العيش بالإضافة لدعم نمو قطاع صنع السجاد الأفغاني.
صرح السيد سلطان العسيري ، نائب المدير العام للمشاريع في صندوق قطر للتنمية:”اليوم ، إنه لمن دواعي سرور صندوق قطر للتنمية أن يبذل جهودًا مشتركة مع Turquoise Mountain Trust لتلبية الاحتياجات الأساسية للمرأة الأفغانية من خلال بناء المرونة في قطاع السجاد الأفغاني من خلال تعزيز روابط السوق الدولية. لذلك ، نحن على ثقة من أن هذا التعاون المشترك سيغير حياة الآلاف من العائلات الأفغانية، ولا سيما النساء، وستركز على الامكانات المحتملة لما يمكن القيام به في أفغانستان “.
وأضاف: “نتطلع إلى التنفيذ الناجح للبرنامج بأفضل السبل للاستفادة من هذه الشراكة الجديدة بين صندوق قطر للتنمية و Turquoise Mountain Trust لتسريع الجهود المبذولة لخلق حياة أفضل للنساء في أفغانستان“.
و من جانبها قالت السيدة شوشانا ستيوارت، رئيسة Turquoise Mountain Trust :”ستدعم هذه الشراكة مع صندوق قطر للتنمية الآلاف من النساجات الأفغانيات وعائلاتهن ، وستعرض في وقت الحاجة الماسة إمكانات ما يمكن القيام به في أفغانستان”
إن دعم مثل هذه البرامج يسلط الضوء على جهود الصندوق في توفير دخل مستدام لسبل عيش الحرفيين في أفغانستان ومساهمته في مستقبل هذه الحرفة. تتماشى هذه الاتفاقية أيضًا مع رؤية صندوق قطر للتنمية نحو إعطاء الأمل وتعزيز السلام والعدالة من خلال التنمية المستدامة والشاملة.